وزير البيئة: 2 مليار و300 مليون جنيه ميزانية رفع القمامة سنويا

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إنه يجب ربط البيئة بالاقتصاد وكذلك إدخال البعد البيئي في برامج التنمية ، وذلك من أجل العودة بالنفع على البيئة بشكل عام.

وأضاف فهمي -خلال حواره في برنامج "90 دقيقة "، المُذاع على قناة "المحور"- اليوم الثلاثاء، أن أعضاء مجلس النواب في مرحلة سابقة كانوا يريدون العودة إلى دوائرهم ببعض الإيجابيات فكانوا يطالبون ببناء محطات مياه، وبذلك تم إهمال وتأجيل الصرف الصحي.

وتابع :"أي إمداد بالمياه يجب أن يكون له صرف صحي، وبذلك كان هناك نوع من العشوائية في الصرف الصحي، والبعض كان يرى بأن نهر النيل يستوعب مخلفات المواطنين ولكن الأمر اختلف في الأونة الأخيرة".

وأوضح وزير البيئة، إنه تم وضع أجهزة حساسة على جميع مصانع الإسمنت من أجل رصد نسبة التلوث في الهواء لحماية صحة المواطنين، موضحًا أن الوزارة تسعى جاهدة من أجل القضاء على أزمة القمامة من الشوارع المصرية.

وأكد فهمي أن ملف القمامة تتشارك فيه عدد من الجهات مثل وزارة المالية والمحليات، وتم التوكيل لنا بإعداد خطة للقضاء على الأزمة في الفترة الأخيرة.

وأشار فهمي، إلى أن الموارد المخصصة لعمليات جمع القمامة يتم صرفها للمحافظات لأنها هي من تدير رفع القمامة من الشوارع، موضحًا أن الحكومة خصصت 2 مليار و300 مليون جنيه لرفع القمامة سنويًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق