هنا قائمة البنوك المشمولة بـ #تأجيل_قسط_محرم .. الأهلي في المقدمة

صحيفة المواطن 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  ......       

المواطن – الرياض

لا يقتصر دور البنوك على إدارة الأصول والموارد المالية فحسب؛ بل يعتبر الدور المجتمعي أحد الوظائف الهامة التي تضطلع بها البنوك، خاصةً البنوك المحلية في أي بلدٍ.

وكثيرٌ من البنوك في دول العالم النامي والمتقدم على حدٍ سواء، تتبنى مبادرات مجتمعية، تساهم في رفع المعاناة عن بعض المواطنين، من خلال بناء مدارس أو مستشفيات أو توصيل المياه والكهرباء للقرى والمناطق النائية.

ومع انشغال الشارع السعودي بموضوع إيقاف العلاوة السنوية وتعديل وتقليص بعد البدلات التي كان يحصل عليها الموظف في القطاع الحكومي، كان قسط شهر محرم هو الهاجس الذي شغل بال ملايين المواطنين.

دعوات متفرقة هنا وهناك، طالبت بتأجيل أقساط القروض وإعادة جدولتها حتى يتمكن المواطن من امتصاص الصدمة التي أثرت على راتبه بالسلب، وظلت هذه الدعوات حبيسة شبكات التواصل الاجتماعي حتى التقطتها مؤسسة النقد العربي السعودي.

وأصدرت مؤسسة النقد توجيهها للبنوك بإعادة النظر في جدولة القروض بالنسبة للموظفين الذين تأثر دخلهم الشهري بتعديلات الرواتب، ووضعت ضوابط وقواعد من شأنها ألا يتحمل المواطن أية أعباء إضافية جراء جدولة القروض.

وكان البنك الأهلي أول من استجاب لتوجيه مؤسسه النقد، وقرر تأجيل قسط شهر محرم، وتحوّل حساب البنك على تويتر إلى منصة للردّ على استفسارات العملاء، حيث أفاد البنك بأنّه لا يوجد أي رسوم أو تكاليف إضافية مستحقة على العميل، مؤكدًا أن العملاء المُتعثرين عن الدفع، مشمولين في تأجيل قسط شهر محرم، ولكن سيتم خصم المستحقات المعلقة مُسبقًا، في شهر محرم.

وأشار البنك إلى أنّه لن يتم سحب القسط المستحق لشهر محرم، لجميع عملاء الرواتب من القطاع الحكومي، وسيتم تمديد مدة السداد لشهر إضافي، في آخر مدة السداد.

وعلى نفس المنوال، أعلن كلٌ من بنك البلاد والرياض تأجيل أقساط شهر محرم، لينضم إليهم مصرف الإنماء، ومن بعده مصرف الراجحي والجزيرة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق