"واشنطن بوست": أمريكا توجه ضربات جوية لنظام الأسد

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : وكالات الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:37 م

بشار الأسد

كشف تقرير لصحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية التدخل المباشر في الملف السوري ضد نظام الأسد لإجباره على تغيير نهجه في وقف إطلاق النار.

وأكدت الصحيفة أن مسؤولين أمنيين أمريكيين ممثلين عن وزارة الخارجية ووكالة المخابرات المركزية وهيئة الأركان المشتركة من القوات المسلحة الأمريكية، ناقشوا في البيت الأبيض الأربعاء الماضي تنفيذ ضربات عسكرية محدودة ضد نظام الأسد من أجل إجباره على تغيير نهجه في نظام وقف إطلاق النار وفي عملية السلام في البلاد، وسيتم نقاش المسألة على مستوى "لجنة كبار المسؤولين" يوم غد الأربعاء.

وبحسب الصحيفة فإن الخيارات لا تزال سرية إلا أنه من المرجح أن تشمل غارات على مدارج القوات الجوية التابعة لنظام الأسد باستخدام صواريخ كروز وغيرها من الأسلحة بعيدة المدى، تُطْلَق من طائرات وسفن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة: "إنه من غير المستبعد أن تعقد جلسة لمجلس الأمن القومي الأمريكي برئاسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في عطلة نهاية الأسبوع، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه من غير المرجح أن يوافق أوباما على هذه الأفكار".

كانت واشنطن أعلنت أمس، تعليق المباحثات والمشاورات مع روسيا بما يخص الملف السوري، بعد عدة أيام من سيل الاتهامات المتبادلة بين الطرفين حول مسؤولية إفشال الاتفاق في سوريا.

ح.إ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق