بالفيديو: زيارة البارزاني الى بغداد تثير الجدل

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الى بغداد كانت محط نظر العديد من الاحزاب السياسية في الاقليم فضلا عن الشارع الكردستاني، فحلّ المشكلات العالقة بين الجانبين كانت المحور الاهم في اللقاء بحسب أعضاء الحزب الديمقراطي.

محمد زنكنة، عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، قال: "الدولة العراقية تعاني الكثير من المشاكل، والمشاكل بين الجانبين لايمكن ان تحل الا بالجلوس الى طاولة الحوار ".



أما الجماعة الاسلامية المعارضة فقد أكدت ان الزيارة جاءت لتقوية حزب البارزاني في بغداد بعد اقالة وزير المالية هوشيار زيباري، وهو رأي يخالف ما ذهب إليه اعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني .
النائب زانا روستاي، من الجماعة الاسلامية، قال: "تحليلنا للموضوع انه بعد اقالة السيد هوشيار زيباري، شعر الحزب الديمقراطي الكوردستاني بأنه بحاجة الى تحالفات جديده في بغداد وخاصة بعد ان اتهم الجهة المعنية في بغداد بانه وراء اقالة هوشيار زيباري ".

وفي ما يخص الشارع الكردستاني، فقد توقع مواطنون ان يكون موضوع تحرير الموصل الملف الرئيس التي تم التباحث حوله، ولاسيما مستقبل هذه المدينة بعد تحريرها من عناصر داعش وضمان حقوق جميع المكونات المتواجدة فيها.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق