المدعى العام بنيويورك يهدد ترامب بالسجن

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : وكالات الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:22 م

ترامب

أمر مكتب المدعى العام فى ولاية نيويورك، مؤسسة ترامب الخيرية، التى يرأسها المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بالتوقف فورا عن جمع التبرعات فى الولاية، بسبب خرقها للقوانين لعدم الحصول على تصريح قانونى.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية فى تقرير، اليوم الثلاثاء، إن المدعى العام فى نيويورك، إيريك شنايدرمان أخطر ترامب أن مؤسسته الخيرية تنتهك القانون عن طريق جمع التبرعات من دون تصريح، ولذلك فقد أمر شنايدرمان بوقف جمع التبرعات على الفور.

وأوضحت الصحيفة أن جيمس شيهان، المسئول عن ملف الجمعيات الخيرية بمكتب المدعى العام، أرسل برقية بتلك الانتهاكات لمؤسسة ترامب، مؤكدا أن استمرارها فى جمع التبرعات سيكون بمثابة عملية احتيال مستمرة.

ولفتت إندبندنت إلى أنه بموجب قانون ولاية نيويورك، أى جمع لتبرعات من الجماهير تتجاوز حصيلتها 25 ألف دولار سنويا يستلزم الحصول على تصريح مسبق.

وفتح مكتب المدعى العام فى نيويورك إيريك شنايدرمان، تحقيقا بشأن نشاط مؤسسة ترامب الخيرية، الأسبوع الماضى، بعد تعرضها لانتقادات شديدة فى الأسابيع الاخيرة من بينها استخدام بعضا من أموالها فى تسوية نزاعات قضائية تتعلق بمشاريع ترامب.

من جهتها، نددت حملة المرشح الجمهورى بإجراءات المدعى العام، ووصفته بأنه ديمقراطى يدعم هيلارى كلينتون فى الانتخابات الرئاسية، وزعمت أن التحقيقات ذات دوافع سياسية.

فى سياق متصل، أكد المرشح الجمهورى أنه استخدم ببراعة قوانين الضرائب الأمريكية لصالحه بمحاولته الحد من المبلغ الذى دفعه للضرائب، مشيرا إلى أن ذلك ساعده على البقاء خلال فترة صعبة فى سوق العقارات.

ح.إ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق