تثبيت الجنيه وتوقعات صندوق النقد ومراجعة مستحقي التموين.. أبرز الأخبار

أصوت مصرية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016:

المركزي يعلن تثبيت الجنيه في عطائه الدولاري اليوم

أبقى البنك المركزي على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه دون تغيير في عطاء بيع العملة الصعبة اليوم الثلاثاء.

صندوق النقد يتوقع تحسن النمو في مصر... وطفرة في الأسعار

رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر إلى 3.8 بالمئة في 2016 وذلك مقارنة بتوقعات سابقة بنمو 3.3 بالمئة في تقريره الصادر في أبريل الماضي، مع توقع تضاعف معدل الزيادة في الأسعار خلال 2016 و2017.

الحكومة تُشكِّل لجنة لتحديد المعايير الحاكمة لمراجعة مستحقي التموين

أكد شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تولى أهمية قصوى لمحدودي الدخل، مؤكداً عزمها على التوسع في تنفيذ شبكة الحماية الاجتماعية من خلال مد برامج الأمان الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجا والفئات الأولى للرعاية.

البرلمان يوافق بشكل نهائي على قانون الخدمة المدنية

وافق مجلس النواب اليوم الثلاثاء، بشكل نهائي على قانون الخدمة المدنية، وذلك في أول جلسة يعقدها لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الأول.

مكتب مجلس النواب يدعو عجينة لسماع أقواله

قرر مكتب مجلس النواب اليوم الثلاثاء، دعوة النائب إلهامى عجينة للحضور أمامه في موعد سيحدد لاحقاً لسماع أقواله فيما يخص شكاوى بشأن تصريحات منسوبة إليه.

مسؤول حكومي: وزارة التضامن تُصدر حوالي 3 مليون شهادة "فقر" سنويا

بالوقوف طوابير أمام أبواب الوحدات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن في القرى والمراكز، استقبل غير القادرين العام الدراسي الجديد لاستخراج "شهادات فقر" تعفي أبناءهم من المصروفات المدرسية.

"النواب" يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية

وافق مجلس النواب في جلسته اليوم الثلاثاء، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.

قرينة الرئيس.. أثارت الجدل بدخولها العمل العام و"قانون جيهان" أبرز انجازاتها

أثارت الجدل بكونها أول سيدة في تاريخ مصر تتجه إلى العمل العام، فكان لجيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فهي إحدى مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها مما وضعها في صفوف النساء القويات.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق