مكتب مجلس النواب يدعو عجينة لسماع أقواله

أصوت مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر مكتب مجلس النواب اليوم الثلاثاء، دعوة النائب إلهامى عجينة للحضور أمامه في موعد سيحدد لاحقاً لسماع أقواله فيما يخص شكاوى بشأن تصريحات منسوبة إليه.

وأفاد المجلس -في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- بأن مكتبه اجتمع مساء اليوم للنظر في الشكاوى التي تقدم بها عدد كبير من النواب بشأن التصريحات المنسوبة إلى النائب إلهامي عجينة.

كان عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، طالب الخميس الماضي، بتوقيع كشوف عذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، قائلا، "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها آنسة، وينبغي أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة يثبت أنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي".

وطالب عجينة في يناير الماضي بضرورة احتشام النائبات داخل البرلمان وارتداء زي لائق، ما أثار غضب عدد من النائبات اللائي اعترضن وتقدمن بشكوى لرئيس المجلس ضد النائب.

كان علي عبد العال رئيس مجلس النواب أعلن في وقت سابق خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم إحالة النائب إلهامي عجينة إلى لجنة القيم للتحقيق معه بشأن ما بدر منه من تصريحات.

وتقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد عجينة، معتبرا أن تصريحاته تسئ للمرأة والمجتمع، وطالب المجلس البرلمان باتخاذ موقف تجاه النائب وتحويله للجنة القيم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق