"التجاري وفا بنك": صفقة "باركليز" ستدعم التعاون بين مصر والمغرب العربي

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - مصطفى عيد:

قال محمد الكتاني رئيس مجلس إدارة مجموعة "التجاري وفا بنك" المصرفية، إن صفقة شراء بنك باركليز مصر التي أعلنت المجموعة توقيع اتفاقيتها اليوم مع مجموعة باركليز العالمية ستساهم في تقوية التكامل الاقتصادي بين مصر وكل البلدان التي تتواجد فيها المجموعة أي المغرب الغربي وغرب ووسط أفريقيا.

وأضاف خلال بيان للمجموعة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أن الصفقة ستفتح كذلك فرصًا مهمة لنمو المجموعة في الشرق الأوسط وشرق أفريقيا.

وأعلنت مجموعة باركليز العالمية اليوم الثلاثاء، أنها وافقت على بيع وحدتها المصرفية للتجزئة وتمويل الشركات والمشروعات في مصر (بنك باركليز- مصر) لـ "التجاري وفا بنك" المغربي بشرط الحصول على موافقة البنك المركزي في كل من مصر والمغرب، والسلطات المختصة في البلدين أيضًا.

وأشار الكتاني إلى أن الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي يبديان مؤشرات وآفاق نمو واعدة على المدى المتوسط والبعيد، وأن باركليز مصر بوضعه في السوق المصري وجودة أصوله يعتبر القاعدة المثلى لتوسع النموذج البنكي لمجموعة التجاري وفا بنك.

وتتواجد المجموعة المغربية في 25 دولة ولها نحو 3844 فرعًا فيها، ويبلغ عدد الموظفين بها أكثر من 17 ألف موظف ويصل عدد العملاء إلى أكثر من 8 ملايين عميل، وتبلغ قيمة مجموع أصول البنك المغربي 42.6 مليار دولار، وبلغ صافي إيراداته المصرفية وصافي الأرباح على التوالي 1.9 مليار دولار و535 مليون دولار خلال سنة 2015.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق