أوبراين: تفادينا المجاعة باليمن والوضع مأساوي

الجزيرة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مواضيع ساخنة الانتخابات الأميركية الحرب في سوريا الأزمة في اليمن الصراع في العراق

اختيارات المجلة #اتجاهات إنفوغراف القدس

الأخبار عربي

أوبراين (يسار) يقوم بزيارة لمرافق ميناء الحديدة على البحر الأحمر (رويترز) أوبراين (يسار) يقوم بزيارة لمرافق ميناء الحديدة على البحر الأحمر (رويترز)
قال منسق الأمم المتحدة لشؤون الإغاثة ستيفن أوبراين أمس الاثنين إنه على الرغم من تفادي المجاعة حتى الآن في اليمن فإن الوضع ما زال مأساويا، ودعا المسؤول الأممي مختلف السلطات في اليمن لرفع القيود عن حركة المساعدات.

وصرح أوبراين عقب جولة بمدينة الحديدة (غربي اليمن) بأن النظام الصحي بالبلاد على شفا الانهيار، مضيفا أنه عاين مشاهد مروعة لأطفال يعانون من سوء التغذية في مستشفى محلي في مدينة الحديدة الساحلية، مشددا على أن الوضع يحتاج ليس فقط للحصول على الطعام، بل لمواد طبية لأن الخدمات الصحية تتدهور بشدة.

ويحتاج نحو 21 مليونا من 28 مليون يمني مساعدات غذائية، ويعاني أكثر من نصف السكان من سوء التغذية، ومنذ اندلاع الحرب في مارس/آذار 2015 تواجه شحنات الغذاء إلى اليمن فحوصات مطولة، وتأخيرا بسبب ظروف الحرب الممتدة منذ 18 شهرا.

رفع القيود
ودعا ستيفن أوبراين جميع الأطراف اليمنية إلى "رفع القيود والعقبات غير الضرورية على حركة المساعدات والأغذية المطلوبة في أنحاء البلاد"، وأضاف أن الأمم المتحدة تحتاج تسهيلات أكبر من السلطات على كافة المستويات، سواء في صنعاء أو الحديدة أو باقي مناطق البلاد.

وقال مسؤول الإغاثة الأممي إن أحدث آليات الأمم المتحدة للفحص والتدقيق تضمن توفر الثقة الكاملة في أن الشحنات التي تنقل مواد حيوية داخل اليمن موثوقة، محذرا من أن نقص التمويل سيفاقم الوضع السيئ أصلا.

المصدر : رويترز

ff748e2922.jpg

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أظهر تعليقات أكثر
موسكو تؤكد مواصلتها الحل بسوريا رغم التعليق الأميركي
قبل ساعتين
أكدت موسكو أنها ستواصل جهودها لحل الصراع السوري رغم تعليق واشنطن تعاونها. في المقابل قالت أميركا إنها لم تتخل عن السلام في سوريا، وسط استمرار الاتهامات المتبادلة بين الجانبين.

مواضيع وقضايا: الحرب في سوريابذكرى ويكيليكس.. وعد بمفاجآت قبل انتخابات أميركا

قبل ساعتين
قال مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج اليوم الثلاثاء بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس الموقع إنه سينشر نحو مليون وثيقة مرتبطة بثلاث حكومات، وبالانتخابات الرئاسية الأميركية قبل موعدها المرتقب. تحذير أممي من استخدام روسيا أسلحة حارقة بسوريا
قبل ساعتين
حذر المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة روسيا من استخدام أسلحة حارقة في حلب المحاصر، مبينا أن –ما وصفها- "بجرائم أحد الطرفين لا تبرر التصرفات غير القانونية للطرف الآخر.

مواضيع وقضايا: الحرب في سورياالسلطة تؤجل الانتخابات المحلية وحماس ترفض

قبل 4 ساعات
رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قرار الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء تأجيل إجراء الانتخابات البلدية أربعة أشهر، بعد أن كانت مقررة في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري. البحرية السعودية تبدأ تدريبات في الخليج
قبل 5 ساعات
بدأت قوات البحرية الملكية السعودية تمرين "درع الخليج واحد" في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عُمان بمشاركة سفن وطائرات ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة التابعة للبحرية السعودية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق