النواب يوافق من حيث المبدأ على قانون الهجرة غير الشرعية وبرلمانية تعتذر للقوات المسلحة

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - أحمد علي:
تصوير- كريم أحمد:

وافق مجلس النواب من حيث المبدأ على قانون الهجرة غير الشرعية خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، فيما بدأ الدكتور على عبد العال التصويت على مشروع القانون للموافقة عليه نهائيا.

وانتقد النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، اللجنة التنسيقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن اللجنة صدر قرار بتشكيلها منذ عامين ونصف ولم تقم بأي دور حتى الآن.

وقال بدر، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم، لمناقشة قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، أن اللجنة لم تقوم بأي دور منذ تشكيلها، وتم النص على وجودها بمشروع القانون، لافتا إلى أنه كان يجب على اللجنة دراسة أوضاع القرى المشهورة بالهجرة غير الشرعية وخاصة أنها معروفة بالاسم.

وتساءل أين كانت تلك اللجنة خلال تلك الفترة حيث لم نرها سوى بعد حادث مركب رشيد ؟.

من جهتها وجهت النائبة عبير تقبية، عضو مجلس النواب، الاعتذار للقوات المسلحة علي خلفية اتهامها لخفر السواحل بالتقصير في واقعة غرق مركب رشيد.

وطالبت النائبة في الجلسة العامة للبرلمان، بضرورة الكشف عن المتسبب الحقيقي في هذه الواقعة، مشيرة إلي أن فجاعة الحادث أصابت العديد من الأهالي بالفزع.

وحذف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلمة النائبة عبير تقبية، عضو المجلس، الذي اتهمت فيه خفر السواحل بالتقصير في ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وآخرها واقعة غرق مركب رشيد.

وقال في الجلسة العامة للبرلمان، "من غير المعقول نتهم خفر السواحل وهم ينتمون إلي القوات المسلحة ويحمون الحدود المصرية بالكامل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق