الشربينى: قرار تنظيم المجموعات المدرسية يصب في مصلحة الجميع

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ضرورة توعية الطلاب بالقرار رقم (53) لسنة 2016 المنظم للمجموعات المدرسية، موضحا: أن هذا القرار يأتى فى مصلحة الطالب، والمعلم، وولى الأمر، حيث يمكن الطالب من اختيار المعلم، والمدرسة التى يرغب فى الحصول على المجموعة المدرسية بها، كما أنه يخفف عن كاهل الأسرة المصرية الكثير من الأعباء المالية.

ووجه الهلالي، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، بضرورة رصد كافة السلبيات فى العملية التعليمية، والعمل على تلافيها، واستخدام الأدوات الموسيقية، وترديد الطلاب للنشيد الوطنى حتى نرسخ اﻻنتماء لهذا الوطن فى نفوس أبنائنا الطلاب.

كما وجه الوزير بضرورة تطبيق القانون على كل طالب يتجاوز النسبة القانونية المقررة للغياب، وتحويله لنظام المنازل، داعيا الى المحافظة على المظهر الجمالى للمدرسة، وجعلها بيئة جاذبة للطلاب، من خلال اﻻهتمام بتقليم الأشجار، وزراعة نباتات الزينة.

وكان الهلالى قد واصل اليوم جولاته التفقدية على المدراس بمناسبة بدء العام الدراسى، حيث قام بجولة تفقدية شملت مدرسة الشهيد النقيب محمد محمد جودة عثمان الثانوية للبنين التابعة لإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية، ومدرسة أبى عبيدة بن الجراح الإعدادية بنين التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة.

وبدأ الهلالى جولته بمدرسة الشهيد النقيب محمد محمد جودة عثمان الثانوية بنين، حيث قام بمتابعة انضباط العملية التعليمية، من خلال رصد معدﻻت العجز والزيادة فى أعداد المعلمين، وكذلك تم رصد حضور وغياب المعلمين، والطلاب؛ حيث اتضح غياب 28 معلمًا من إجمالى 64 معلمًا، وكذلك انخفاض نسبة حضور الطلاب عن معدﻻتها الطبيعية فى الصف الثالث الثانوى.

ووجه الوزير على الفور بضرورة التشديد على المعلمين باﻻنتظام، وإحالة المتغيبين للتحقيق؛ حفاظًا على انضباط العملية التعليمية، كما وجه مدير المدرسة بتطبيق القانون على كل طالب يتجاوز النسبة القانونية المقررة للغياب، وتحويله لنظام المنازل.

وتفقد الوزير الفصول الدراسية حيث شدد على استغلال الفراغات الموجودة؛ وتخفيض الكثافات الطلابية بالمدرسة، كما شدد على ضرورة اﻻهتمام بالنظافة؛ حفاظًا على سلامة الطلاب، ووجه مدير المدرسة بسرعة تركيب السبورات الذكية، وتزويد المكتبة بخط للإنترنت.

ثم تفقد الوزير حجرة التربية الفنية، ووجه على الفور بضرورة إعداد جدول حصص التربية الفنية؛ حتى يتمكن الطلاب من ممارسة الأنشطة، كما وجة بسرعة التواصل مع الإدارة التعليمية؛ ﻻستلام باقى الكتب الدراسية.

ثم انتقل الوزير إلى حجرة المكتبة، وأفادت إخصائية المكتبة بأنه تم اﻻشتراك فى مسابقة تحدى القراءة، وأنه تم تصعيد طالبين للتصفيات النهائية.

كما تفقد معمل الأوساط المتعددة واستفسر عن مدى استفادة الطلاب من الأجهزة الموجودة بالمعمل، ووجه بضرورة تحميل الكتب الدراسية بصيغة pdf وكذلك تحميل المناهج التفاعلية بعد اﻻنتهاء من رفعها على الموقع الإلكترونى الرسمى للوزارة.

ثم انتقل الهلالي إلى مدرسة أبى عبيدة بن الجراح الإعدادية للبنين التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة، حيث تفقد مكتبة المدرسة، ووجه إخصائية المكتبة بإبلاغ قسم الأعطال لإصلاح أجهزة الحاسب الآلى بالمكتبة؛ حتى يتمكن الطلاب من اﻻتصال ببنك المعرفة، كما وجه بضرورة التواصل مع توجيه المكتبات للاطلاع على كافة النشرات المنظمة للمسابقات التى تنظمها الوزارة.

وأحال المسئولين عن توجيه المكتبات بالإدارة للتحقيق؛ لعدم متابعة النشرات التى تصدر عن الوزارة وإرسالها إلى المدارس ومتابعة تنفيذها.

ثم تفقد معمل الحاسب الآلى، ووجه بتحديث البرامج المستخدمة فى الأجهزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق