إطلاق برنامج ماجستير مهني بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بإنجلترا بدعم من الاتحاد الأوروبي، اعتماد برنامج الماجسيتر المهني في النوع الاجتماعي والتنمية وبدء تقديمه للسنة 2016 2017.
وذكرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة - في بيان - أن هذا البرنامج يستمر على مدار عامين ويمنح درجة ماجستير تطبيقية متعددة التخصصات تسلح دارسيها بالمعرفة ومهارات التحليل النقدى والكفاءات العملية التي تمكنهم من النظر إلى مشكلات التنمية العالمية والوطنية والمحلية من خلال عدسة مراعية لكل من النوع الاجتماعى والسياق الاجتماعي.
ويشارك في الجلسة الافتتاحية للاحتفال الذي يقام غدا بجامعة القاهرة بهذه المناسبة، الأستاذة الدكتورة هالة السعيد، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة وجيلان المسيرى، منسقة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر، ودييجو إسكالونا باتيوريل، المستشار بوفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة والدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة.
وتقدم الدكتورة ياسمين فؤاد، أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ومنسق برنامج الماجستير المهني في دراسات النوع الاجتماعى والتنمية، والدكتورة ماريز تادروس، أستاذ بمعهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس بالمملكة المتحدة، عرضا عن برنامج الماجستير المهني في دراسات النوع الاجتماعي والتنمية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
وتلقي الدكتورة ميليسا ليتش، مديرة معهد دراسات التنمية بجامعة ساسكس، المملكة المتحدة، كلمة حول أهداف التنمية المستدامة وتحقيق المساواة بين الجنسين: مواجهة التحديات .
كما تلقي غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي الكلمة الختامية للاحتفالية حول آليات الحماية الاجتماعية لتمكين المرأة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق