شاهد.. العرابى مبادرة محاكمة مجرمى الحرب فى الغرب شعبية بالمقام الأول

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب الحالى ، فى المؤتمر الذى عقد ظهر اليوم بمقر جريدة الجمهورية، أنه استجاب لمبادرة جريدة الجمهورية "لمحاكمة مجرمى الحرب فى الغرب" وأنها تعتبر مبادرة شعبية وتمثل الشعوب العربية قائلاً "نحن الان نعيش فى عصر الشعوب والشعوب لديها مسئولية كبيرة لتقف أمام أى دول غربية تعتدى على الدول العربية .

وأشار العرابى أن المبادرة مفتوحة للجميع خاصة خبراء القانون الدولى ليدعموا موقف الحملة قانونياً أمام المنظمات الدولية وأيضاً سيتم الاعتماد على لجان مشكلة لدراسة حالات الاعتداءات التى حدثت للشعوب العربية ، وأن "قانون جاستا "مخالف للاعراف الدولية وسيفتح على الولايات المتحدة الأمريكية أبواب من نار لا طاقة لهم بها .

وأكد على أن المبادرة مبادرة شعبية بالمقام الأول ولن تحاول إحراج أحد من الجهات الرسمية والحكومات على الرغم من أن لهم دور لا بد أن يقوموا به لتدعيم موقف الشعوب العربية .

وتوقع أن تكون المباردة جاذبة لعدد كبير من الدول العربية المختلفة فى الفترة القادمة وستكون رادع جيد لكل من تسول له نفسه أن يظلم الدول العربية التى تعانى من الإرهاب ونقص التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

جارى تحميل الفيديو ..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق