اقتصادي/"مدن" تفتتح مشروع المصانع الجاهزة بالمدينة الصناعية الثالثة بالرياض

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقتصادي/"مدن" تفتتح مشروع المصانع الجاهزة بالمدينة الصناعية الثالثة بالرياض

الثلاثاء 1438/1/3 هـ الموافق 2016/10/04 م واس


الرياض 03 محرم 1438 هـ الموافق 04 أكتوبر 2016 م واس
افتتح مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، اليوم مشروع المصانع الجاهزة بالمدينة الصناعية الثالثة بالرياض، على مساحة تقدر بأكثر من 88 ألف متر مربع، والذي يحتوي على (72) مصنعاً جاهزاً خصصت للصناعات الغذائية والخفيفة الصديقة للبيئة والمشروعات النسائية، وتم انجاز المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص.
وقال الرشيد في تصريح صحفي اليوم إن المشروع يعد أحد المشاريع التي تقدمها "مدن" لخدمة الصناعة والمستثمرين لاسيما في مجال الصناعات المتوسطة والخفيفة، بهدف توفير الوقت والجهد على المستثمر، وتحفيزاً له في التركيز على عملية الإنتاج مباشرةً دون الدخول في إشكالات البناء والتصميم.
وقد روعي في مشروع المصانع الجاهزة بالمدينة الصناعية الثالثة بالرياض أن تكون متفاوتة في المساحة بالحد الذي يفي بالغرض لتركيب آلات وخطوط الإنتاج لأغلب الصناعات، وهو ما يوسع من الخيارات أمام المستثمرين، ويتوافق مع احتياجات المصانع التي تتباين في حاجتها للمساحة، وقدت تم تشييد 36 مصنعاً على مساحة 1170متراً مربعا، فيما شيد 36 مصنعاً آخر على مساحة 820 مترا مربعا.
وتقع المدينة الصناعية الثالثة بالرياض في جنوب الرياض وانشئت عام 2010م على مساحة إجمالية تزيد عن الـ 18 مليون متر مربع.
يذكر أن "مدن" تشرف على 35 مدينة صناعية منتشرة بكل أنحاء المملكة، وبلغ مجموع الأراضي الصناعية المطورة داخل هذه المدن أكثر من 182 مليون متر مربع بنهاية العام 2015م.
//انتهى//
17:32ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق