عام / نائب وزير الشؤون الإسلامية: الوزارة تسعى لبناء رؤيتها المتوافقة مع رؤية المملكة (2030) ، وخطة التحول الوطني (2020 )

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض 03 محرم 1438 هـ الموافق 04 أكتوبر 2016 م واس
أوضح معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على خطة التحول الوطني بالوزارة الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري إن الوزارة تسعى لبناء رؤيتها المتوافقة مع رؤية المملكة (2030) ، وخطة التحول الوطني (2020 ) من خلال اتخاذ عدد من القرارات ، وعقد سلسلة من الاجتماعات وتنفيذ مجموعة من البرامج التي تتمحور حول كيفية القيام بمهام الوزارة في ضوء رؤية المملكة (2030) .
جاء ذلك في تصريح لمعاليه بعد زيارته لمقر تنفيذ برنامج ( إعداد أخصائي التخطيط الاستراتيجي باستخدام منهجية( DCA) الذي تنظمه وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير لمنسوبي وكالة الوزارة المساعدة لشؤون الدعوة والإرشاد بمشاركة (20) موظفاً، مشدداً على أن الوزارة تعتمد على أبنائها وتراهن عليهم وتسعى للاستمرار في تطويرهم وزيادة رأس المال البشري .
وقال : إن وقوفه على سير العمل في برنامج (إعداد أخصائي التخطيط الاستراتيجي ) الذي يعنى بتأهيل أخصائيين من داخل الوزارة للقيام بالمهام المرتبطة بهذا الشأن وفق معايير التدريب الاشرافي المعتمدة دولياً , واندماجه مع المتدربين كان بغرض الاطلاع عن قرب والمشاركة في تأهيل الاخصائيين من أبناء الوزارة الذين يحظون بثقة ودعم معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ ، مقدماً شكره لوكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد أحمد باسودان ، ولمدير عام التطوير الإداري والمشرف على برنامج التحول الوطني الدكتور صالح بن أحمد الزهراني .
وقدم وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن أحمد با سودان شرحاً عن أهمية استثمار الطاقات البشرية للنهوض بمشاريع الوزارة .
وكانت الوزارة قد بدأت بتنفيذ الخطوة الثانية من برنامج تأهيل أخصائيين من داخل الوزارة حيث يهدف البرنامج الى تكوين فريق مؤهل ومختص لبناء رؤية الوزارة المتوافقة مع رؤية المملكة (2030) وخطة التحول الوطني (2020 ) .
ويشارك في البرنامج (20) متدرباً يتم اختيار (5) أخصائيين لمشاركة مستشاري الوزارة في اعداد الخطة الاستراتيجية لوكالة الدعوة والإرشاد ومن ثم بقية قطاعات الوزارة , وتصل مدة الدراسة في البرنامج إلى (20) يوماً تطبيقية يتبعها جلسات تركيز لإنضاج المخرج النهائي .
// انتهى //
17:14ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق