سياسي / وزير خارجية فلسطين: توافق عربي للبدء في التشاور حول تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن الاستيطان

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة 03 محرم 1438 هـ الموافق 04 أكتوبر 2016 م واس
أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن هناك توافقا عربيا للتشاور في الأمم المتحدة لتقديم مشروع قرار لمجلس الأمن حول الاستيطان الإسرائيلي، بالإضافة إلى تفعيل التحرك العربي بشأن تقديم طلب لحصول فلسطين على العضوية الكاملة لدى الأمم المتحدة.
وقال في تصريح له عقب مشاركته في أعمال الوزارية العربية الرباعية المعنية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينيه التي عقدت أمس، إن اللجنة عقدت بناء على طلب من دولة فلسطين لمناقشة تفعيل وتنفيذ وترجمة القرارات التي صدرت عن قمة "نواكشوط" حول ضرورة التوجه إلى مجلس الأمن من أجل تقديم مشروع قرار حول موضوع الاستيطان الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية.
وأوضح أن هذا الموضوع تم طرحه خلال اجتماع اللجنة الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة في نيويورك، مؤكدا أن هناك توافق على أن يتم البدء في التشاور لدى الأمم المتحدة مع كل الفرقاء بما فيهم أعضاء مجلس الأمن لتقديم مشروع قرار حول الاستيطان في مجلس الأمن، بالإضافة إلى تفعيل التحرك العربي بشأن تقديم طلب لحصول فلسطين على العضوية الكاملة لدى الأمم المتحدة.
وقال المالكي، إنه تم مناقشة تلك القضايا بالتفصيل وتوافقنا على ان يقوم مجلس سفراء العرب في نيويورك ببدء عملية التشاور لإعداد تقارير مفصلة قبل نهاية الشهر الجاري حول كل ما يتعلق بالمشاورات المرتبطة بدول الأعضاء ومواقفها ومضمون مشروع القرار الذي يجب أن نتقدم به باسم المجموعة العربية لمجلس الأمن حول مشروع الاستيطان.
وأضاف: "إننا طلبنا من اللجنة الوزارية المصغرة والأمانة العامة للجامعة العربية أن تساعدنا في وضع خطة متكاملة تهدف إلى أن يكون عام 2017 هو عام إنهاء الاحتلال".
وأكد أن بلاده تنوي تفعيل الطلب المعلق منذ عام 2011 في مجلس الأمن حول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة وتم طلب دعم اللجنة والدول العربية والجامعة العربية للمساعدة من أجل التوجه إلى مجلس الأمن لتفعيل هذا الطلب.
// انتهى //
17:10ت م

أخبار ذات صلة

0 تعليق