الجبوري يؤكد للسفير البريطاني اهمية حشد الجهود الدولية...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، خلال لقائه السفير البريطاني في العراق فرانك بيكر على اهمية حشد الجهود الدولية للاسراع بتحرير الموصل، فيما شدد بيكر حرص بلاده على تقديم كل انواع الدعم الى العراق على كافة المستويات.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الجبوري استقبل، اليوم، السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر"، مبينا ان "اللقاء جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين الجانبين، ومستجدات الوضع السياسي في العراق والمنطقة، وجهود التحالف الدولي في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، والاستعدادات لمعركة تحرير الموصل".



ونقل المكتب عن الجبوري تأكيده على على "اهمية حشد الجهود الدولية للاسراع في عملية استعادة الموصل، وتقديم كل انواع المساعدة من اجل احتواء ازمة النازحين"، مطالبا بـ"دور فاعل وحيوي للامم المتحدة والمجتمع الدولي لمساعدة العراق في اعادة الاعمار، وتقديم الخدمات للمناطق المنكوبة".

واكد الجبوري على "اهمية اغاثة العوائل النازحة من خلال توفير المستلزمات الضرورية لهم"، مثمنا "دور بريطانيا في دعم ومساندة العراق على الصعيدين العسكري والانساني".

من جانبه، اكد السفير على "حرص بلاده على تقديم كل انواع الدعم الى العراق وعلى كافة المستويات".

يشار الى ان القوات الامنية العراقية بمختلف صنوفها تستعد لخوض معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الذي سيطرة على المدينة منذ صيف عام 2014.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق