أخيرا.... النواب يوافق على قانون " الخدمة المدنية "

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

وافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء فى مستهل دور الانعقاد الثانى  على قانون الخدمة المدنية بشكل نهائى ويبلغ عدد مواد القانون 77 مادة، بالإضافة إلى مواد الإصدار.

 

وتأتى موافقة البرلمان على "الخدمة المدنية"، بإجمالى (  401 ) صوت، مقابل رفض 26 صوتا، وامتناع 6 عن التصويت.

 

وكان من المفترض أن يتم التصويت النهائي على قانون الخدمة المدنية بعد تعديله في نهاية دور الانعقاد الأول إلا أنه تم تأجيله 4 مرات، حتى أصبح من المفترض أن يتم التصويت عليه في دور الانعقاد الثاني .

 

وتأجل التصويت على القانون أكثر من مرة  بسبب وجود مواد بالقانون تتطلب الموافقة عليها من قِبَل ثلثي أعضاء المجلس، الأمر الذي لم يتوفر للتصويت على القانون بسبب غياب عدد كبير من النواب لأكثر من مرة .

 

ورفض مجلس النواب قانون الخدمة المدنية في أولى جلساته في يناير الماضي، لإحتواءه على مواد رفضها أغلب النواب ،وعاد القانون  بعدها  إلى الحكومة وبدأت وزارة التخطيط في دراسة النقاط التي رفضها النواب في القانون ومحاولة تعديلها، وعاد القانون مرة أخرى للمجلس وتم دراسته والموافقة عليه بعد تعديله، وكانت أهم التعديلات التي تمت على القانون المادة الخاصة بالجزاءات والتي ستوقع تدريجيًا وعلى حسب طبيعة الخطأ، وكذلك إمكانية أن يكون للموظف الحق فى التظلم على تقرير الكفاية، وهو ما لم يكن يتضمنه المشروع الأول.

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق