بلتون المالية تستحوذ على 60% من شركة سمسرة أمريكية

أصوت مصرية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت شركة بلتون المالية القابضة، اليوم الثلاثاء، إنها استحوذت على 60% من شركة أورباخ جرايسون الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية.

وقال نجيب ساويرس المساهم الرئيسي في شركة بلتون المالية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الاستحواذ على الشركة الأمريكية "أمر طبيعي لتوسيع أنشطة الشركة، وهو كذلك الخطوة الأولى في استراتيجية الشركة لتأسيس بنك استثمار عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط".

وكانت بلتون المالية قالت في يونيو الماضي إنها وقعت اتفاقا للاستحواذ على حصة نسبتها 51% من الشركة الأمريكية.

وتأسست أورباخ جرايسون في نيويورك عام 1993 وتوفر لعملائها من المؤسسات وصناديق الاستثمار الأمريكية خدمات بحثية وخدمات تسوية في أسواق الأسهم والمشتقات المالية وأدوات الدخل الثابت من خلال شبكة من شركائها في مجال الوساطة في أكثر من 125 دولة.

وبلتون المالية القابضة هي إحدى كبرى المؤسسات المالية في مصر وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

وكان ساويرس استحوذ على بلتون مع أكت المالية في نوفمبر الماضي مقابل نحو 650 مليون جنيه.

وقالت بلتون المالية في بيانها إن كلا من بلتون لبنوك الاستثمار وCovington & Burling LLP بالعاصمة الأمريكية واشنطن ومكتب زكى هاشم للمحاماة بالقاهرة، قدموا الخدمات الاستشارية بشأن إتمام الصفقة الى شركة بلتون المالية القابضة.

فيما قدمت Berkshire Capital بنيويورك وSullivan & Worcester LLP ببوسطن الخدمات الاستشارية بشأن الصفقة إلى أورباخ جرايسون الأمريكية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق