عام / وزير البلديات يفتتح مؤتمر "التميز في الشؤون البلدية"/ إضافة أولى واخيرة

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبشأن الفعاليات العلمية، تتناول الجلسة الأولى، توجهات ومحاور اهتمام البلديات وتأثير القرارات والإجراءات التي تتخذها البلديات على نجاح المجتمع وذلك ضمن خططها وبرامج عملها في مجال تكنولوجيا المعلومات، وخدمات المواطن، والموارد البشرية، كما خصّص المؤتمر الجلسة الثانية لمناقشة أولويات التنمية الوطنية في المملكة لوضع استراتيجيات تعنى بتنمية المناطق الحضرية، حيث تتمثل هذه الأولويات في إدارة ملفات كل من النفايات، والمرور، ونظم المعلومات الجغرافية، إضافة إلى إدارة الطاقة .
وستناقش الجلسة الثالثة مجموعة من أفضل الممارسات في مجال استخدام التكنولوجيا لتمكين نظام إدارة الأداء بالتركيز على إدارات العقود، والموازنة وإدارة التكاليف، ومراقبة الأداء وتقديم التقارير والتقييم، بمشاركة رئيس مركز تحقيق الأهداف بالوزارة ورئيس الرابطة الدولية للتنمية المستدامة.
وخلال هذه الجلسة يقدم الشريك المنسق من أرنست ويونغ دراسة تطبيقية دولية تتحدث عن سبل تحويل المدن السعودية إلى مدن ذكية ومستدامة ومريحة وآمنة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية، وجاذبة للمواطنين ورواد الأعمال المستثمرين، فيما تقدم مديرة تطوير الأعمال بشركة حدود التقنية ورقة عمل بعنوان (جلب البلديات من الاعتماد على الحكومة المركزية إلى الاكتفاء الذاتي وزيادة الإيرادات) تستعرض من خلالها السماح للبلديات بتنفيذ برامج التنمية المحلية بطريقة تشاركية مع مواطنيها.
وتناقش الجلسة الرابعة في اليوم الثاني للمؤتمر كيفية تسريع عملية التنمية من خلال التعاون مع القطاع الخاص حيث يستعرض المتحدثون الاستراتيجيات الرئيسية لدمج خبرات القطاعين العام والخاص من أجل تقديم خدمات أكثر ذكاء للعامة، وبيان كيفية الوصول إلى التميز في تجربة العملاء.
وتبحث الجلسة الخامسة للمؤتمر ( العلاقة بين إدارة البرامج وإدارة المشاريع : جوهر التميز في التنفيذ ) كيفية التميز بين البرامج والمشاريع، واختيار التقنيات المناسبة للمشاريع والبرامج، إضافة إلى المساءلة والحوكمة في البلديات.
وتسلّط الجلسة السادسة الضوء على كيفية تكليف البلديات ورؤساء البلديات بتحويل ودمج المدن، وقيام البلديات بتخطيط وتطوير ومراقبة المشاريع والأداء حيث تتناول هذه الجلسة تكامل القدرات الخدمية وتيسير تبادل المعلومات، وتعزيز الانتاجية وإشراك المواطنين في تطوير مستوى الخدمات البلدية.
// انتهى //
15:15ت م
1545235.png
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق