البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 168 نائبا

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
عقد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته الـ21 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 168 نائباً، فيما أكد مصدر نيابي أن الجلسة ستشهد القراءة الاولى لمشروع قانون منح الموظف اجازة اعتيادية طويلة، بالاضافة إلى مناقشة مقترح قانون تمليك ذوي الدخل المحدود أراض سكنية.

وقال مصدر نيابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب عقد جلسته الـ21 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 168 نائباً"، مبيناً أن "الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون واردات البلديات".



وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة ستشهد أيضاً، التصويت على مشروع قانون اعفاء الشركات الاجنبية والمقاولين الثانويين الاجانب المتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسـوم، بالاضافة إلى سؤال شفهي من النائبة حنان الفتلاوي إلى مدير عام شركة نفط الوسط، فضلاً عن القراءة الاولى لمشروع قانون منح الموظف اجازة اعتيادية طويلة ومعالجة اوضاع المتعاقدين".

وأكد المصدر، أن "الجلسة تتضمن تقرير ومناقشة مشروع قانون المصارف الحكومية، وتقرير ومناقشة مشروع قانون اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، وتقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام العراق الى البروتوكول الثاني لاتفاقية لاهاي لعام 1954 الخاص بحماية الممتلكات الثقافية في حال النزاع المسلح، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون رعاية القاصرين رقم 78 لسنة 1980".

وستشهد الجلسة أيضاً، بحسب المصدر، "تقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم 21 لسنة 1997 المعدل، وتقرير ومناقشة مقترح قانون هيئة الاعلام والاتصالات، وتقرير ومناقشة مقترح قانون تمليك ذوي الدخل المحدود أرض سكنية، بالاضافة إلى مناقشة متابعة ملف الماء والكهرباء"، موضحاً أن "الجلسة ستشهد تشكيل لجنة مشتركة بخصوص موضوع التقارير الاعلامية باتهام بعض كبار مسؤولي وزارة النفط بقضايا الفساد".

يُشار إلى أن رئاسة مجلس النواب رفعت، الاثنين (26 أيلول 2016)، جلسة البرلمان إلى اليوم الثلاثاء، بعدما شهدت الجلسة التصويت على قرار رفض تقسيم محافظة نينوى.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق