رد ناري من وزير التعليم العالى على تصريحات " كشوف العذرية "

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

" عيب وميصحش كده " بهذه الكلمات عبر أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على ما أثاره مؤخرا  النائب إلهامى عجينة، من توقيع كشوف العذرية على الطالبات فى جامعة القاهرة ، وقال الشيحي  "بناتنا زى الفل وزى القمر، ومش هنسمح نسمع الكلام ده تانى، عيب وميصحش حد يجيب سيرة بناتنا".

 

وأضاف الشيحى، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع مجلس جامعة حلوان، وتفقده كليات الجامعة، أن الجامعات المصرية بخير، مؤكدا أنه يرفض الإساءة للجامعات المصرية وطلابها مها كان.

 

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أن المؤسسات الجامعية ترفض أى إساءة من أى شخص، مطالبا بضرورة احترام الطلاب والطالبات.

 

وتمنى وزير التعليم العالى بعدم  التطرق لهذه الأمور مرة أخرى حفاظا على سمعة الطالبات المصريات

 

وفى سياق متصل قال جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام، ضد إلهامي عجينة ويسري المغازي من أعضاء البرلمان، بسبب تصريحاتهما التي اُعتبرت مسيئة لطالبات الجامعات المصرية.

 

وكتب "نصار" عبر صفحته على "فيس بوك": "قررت بشخصي وبصفتي رئيسًا لجامعة القاهرة، ومسئولًا عن طالبات جامعة القاهرة المحترمات، واللاتي نفخر بهن ونقدرهن، تقديم بلاغ رسمي إلى النائب العام غدًا ضد عضوي البرلمان لاتهامهما طالبات الجامعات ومنها جامعة القاهرة باتهامات باطلة تنال من شرفهن وسمعتهن ومن الجامعة، وتؤثر على مركزها محليًا ودوليًا.

 

وأضاف: "التصريحات غير المسئولة لهذين العضوين لا يمكن قبولها، وغير صحيحة على الإطلاق، ولا يمكن السكوت عليها، وليعلم الجميع أن في مصر قانون يُحاسب ويخضع له الجميع، وليعلم الذين تنفلت ألسنتهم بغير الحق، أننا لن نسكت على إهانة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، وتلك مسئوليتنا وفقًا للقانون".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق