الشيحي يفتتح ورشة بجامعة حلوان لتنمية مهارات الخريجين

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
افتتح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء بجامعة حلوان ورشة عمل بعنوان (نحو تنمية مهارات خريجي مؤسسات التعليم العالي) ، والتى تهدف إلى إكساب وتنمية مهارات خريجي مؤسسات التعليم العالي وتحديد المواصفات التي يجب أن يكون عليها الخريج في ظل الزيادة المستمرة في أعداد خريجي مؤسسات التعليم العالي.

كما تهدف الورشة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 وبخاصة ما يتعلق منها بتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال خفض معدل البطالة ومضاعفة معدلات الإنتاجية ، وكذلك ربط الخريجين بمؤسسات التوظيف داخل سوق العمل محليا وإقليميا ودوليا.

وتستهدف الورشة وضع إطار عام لسياسة تستهدف تنمية مهارات خريجي مؤسسات التعليم العالي وفق الخطة الاستراتيجية العامة للتعليم العالي في مصر 2020-2030 وذلك من خلال عرض بعض التجارب الناجحة محليا وعالميا لتحسين مهارات مستوى الخريج وتحديد الوضع الراهن لمهارات خريجي مؤسسات التعليم العالي ووضع رؤى مستقبلية لتحسين مهارات خريجي مؤسسات التعليم العالي خلال 5 سنوات.

وتفقد الشيحي جامعة حلوان في إطار جولاته التفقدية للجامعات مع انطلاق العام الجامعي الجديد لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية بالجامعات حيث استقبله الدكتور ماجد نجم القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان والدكتور جمال شكرى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد وزير التعليم العالي على ضرورة أن يشارك الطالب الجامعي في مختلف الأنشطة الجامعية من أجل رفع المستوى الثقافي وتنمية مهاراته ، حتى يستطيع أن يفيد نفسه ومجتمعه ويكون قادرا فيما بعد على المنافسة داخل مجالات سوق العمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق