عام / اهتمامات الصحف التونسية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عام / اهتمامات الصحف التونسية

الثلاثاء 1438/1/3 هـ الموافق 2016/10/04 م واس


تونس 03 محرم 1438 هـ الموافق 04 أكتوبر 2016 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم تأكيد مجلس الوزراء خلال جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله - في قصر اليمامة بالرياض أمس أن اعتماد قانون جاستا في الولايات المتحدة الأمريكية يشكل مصدر قلق كبير للمجتمع الدولي الذي تقوم العلاقات الدولية فيه على مبدأ المساواة والحصانة السيادية وهو المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ مئات السنين ، ومن شأن إضعاف الحصانة السيادية التأثير سلباً على جميع الدول بما في ذلك الولايات المتحدة، معرباً عن الأمل بأن تسود الحكمة وأن يتخذ الكونجرس الأمريكي الخطوات اللازمة من أجل تجنب العواقب الوخيمة والخطيرة التي قد تترتب على سن قانون جاستا.
وكتبت عن شن سلاح الجو الأمريكي بالشراكة مع قوات البنيان المرصوص غارات غير مسبوقة في مدينة سرت الليبية، أسفرت عن مقتل 80 من تنظيم داعش الإرهابي وإصابة عدد آخر.
ونقلت إعراب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية محمود عفيفي، عن الاندهاش من عدم دعوة جامعة الدول العربية للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه الحكومة الفرنسية حول الأزمة الليبية والذي سينعقد في العاصمة الفرنسية باريس.
وتناولت تعرض مدينة دوما أبرز معاقل الفصائل المعارضة في ريف دمشق إلى غارات كثيفة من الطيران الروسي والسوري وسط مخاوف من مصير مماثل لأحياء حلب الشرقية.
وتطرقت صحف تونس في سياق تقارير متفرقة إلى قرار المحكمة العليا الفلسطينية إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية دون غزة، وإعلان الأمن المغربي تفكيك خلية إرهابية مكونة من عشرة نساء تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي، ورفض الكولومبيين في استفتاء أمس الأول اتفاق السلام مع القوات المسلحة الثورية ( فارك ) الذي يهدف إلى وضع حد لنزاع مستمر منذ 52 عامًا.
// انتهى //
12:33ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق