وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد ويلتقي مؤسسات مالية في لندن

أصوت مصرية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، إن الوزير عمرو الجارحي غادر البلاد صباح اليوم في جولة تشمل لندن وواشنطن ونيويورك للقاء مجموعة من مؤسسات التمويل وبنوك الاستثمار، والمشاركة في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين.

وأضافت المالية في بيانها أن الوزير يرأس وفدا يضم كل من أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وأيمن القفاص مساعد الوزير للشئون الدولية، و ياسر صبحى مساعد الوزير للسياسات المالية.

وأشار البيان إلى أن الجارحي سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية و مسئولي بورصة لندن للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار لتمويل مشروعات البنية الأساسية فى مصر.

وسيتوجه الوزير والوفد المرافق له إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولييين، كما سيعقد الجارحي مجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية و مجموعة من البنوك الاستثمارية.

وتوصلت مصر الشهر الماضي لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، على مستوى الخبراء للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، ومن المقرر أن يناقش وزير المالية ومحافظ البنك المركزي الإجراءات النهائية لاعتماد القرض من المجلس التنفيذ للصندوق خلال اجتماعات الخريف في واشنطن.

وذكر البيان أن وزير المالية سيعقد أيضا عدة لقاءات مع وزراء مالية ألمانيا وفرنسا واستراليا بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من مسؤولي وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكية.

وأضاف البيان أن المعهد الدولي للسياسات المالية سيستضيف الجارحي كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي للمعهد، بالإضافة إلى إلقاء الوزير للكلمة الافتتاحية في ملتقي الاستثمار الذي تنظمه غرفة التجارة المصرية الأمريكية لأكثر من 100 شركة استثمارية في أمريكا.

وقال البيان إن وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومجموعة العشرين، كما سيعقد الوزير لقاء مع كريستين لاجارد مدير صندوق النقد الدولي، ونواب رئيس البنك الدولي المسؤولين عن منطقة الشرق الأوسط.

وسيتوجه الوزير إلى نيويورك لتمثيل مصر كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتمويل والسياسات المالية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومي 10 و11 أكتوبر الجاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق