عام / اهتمامات الصحف المصرية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عام / اهتمامات الصحف المصرية

الثلاثاء 1438/1/3 هـ الموافق 2016/10/04 م واس


القاهرة 03 محرم 1438هـ الموافق 04 أكتوبر 2016 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد مجلس الوزراء خلال جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله - في قصر اليمامة بالرياض أمس أن اعتماد قانون جاستا في الولايات المتحدة الأمريكية يشكل مصدر قلق كبير للمجتمع الدولي الذي تقوم العلاقات الدولية فيه على مبدأ المساواة والحصانة السيادية وهو المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ مئات السنين ومن شأنه إضعاف الحصانة السيادية التأثير سلباً على جميع الدول بما في ذلك الولايات المتحدة .
واستبعدت قرب توقيع اتفاق مع المتمردين الحوثيين لحل الأزمة اليمنية، مشيرة إلى أن هجمات الميليشيات المتمردة ستزيد من يقين العالم بأن المليشيات تهدد الأمن والسلم الدوليين وأمن الممرات الملاحية.
وعرجت على إعلان البنك المركزي في بيان له أن الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك نهاية الشهر الماضي ارتفع إلى 19.591 مليار دولار مقابل 16.564 مليار دولار الشهر الأسبق بزيادة أكثر من 3 مليارات دولار.
وتناولت إعلان واشنطن بأنها ستوقف المباحثات مع روسيا التي تستهدف إنهاء العنف في سوريا، متهمة موسكو بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق وقف إطلاق النار.
ونوهت الصحف المصرية إلى أن العاصمة الفرنسية باريس ستحتضن اجتماعًا دوليًا حول ليبيا بمشاركة ممثلين من عدة دول بهدف بحث سبل التقريب بين الفرقاء الليبيين.
// انتهى //
11:01ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق