الخدمات النيابية: سنستضيف الحمامي الاربعاء المقبل لمناقشة...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الاثنين، انها ستستضيف وزير النقل كاظم فنجان الحمامي يوم الاربعاء المقبل، مبينةً أن الاستضافة جاءت لمناقشة ملفات عدة من ضمنها تعاقد الوزارة مع شركة تركية.

وقالت مقررة اللجنة النائبة هدى سجاد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "يوم الاربعاء المقبل سيتم استضافة وزير النقل كاظم فنجان الحمامي باللجنة، وتم تبيلغه رسمياً بذلك"، مبينةً "الملفات التي ستثار بالاستضافة هي مايخص سلطة الطيران المدني والتي تتناول الكثير من الاشياء، لان البلد يمر بازمة مالية وهناك هدر مالي بوزارة النقل".



واضافت سجاد ان "ثمة امور تحتاج الى اجابة وشفافية من قبل الحمامي ومنها موضوع عقد الشركة التركية التي بموجبة يتضمن تأجير خمس طائرات التابعة للخطوط الجوية العراقية ومن ثم يعود العراق يستأجرها من الشركة مرة اخرى بمبلغ قدرة 1100 دولار للساعة الواحدة للطائرة"، مشيرة الى ان "يكون المبلغ لا تقل مدته عن 10 ساعات باليوم سواء حلقت الطائرة بـ 3 او 10 ساعات، كما ان الصيانة على الخطوط الجوية".

يذكر ان لجنة الخدمات النيابية أعلنت، في 25 ايلول 2016، عزمها استضافة وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، عازية السبب الى رصد ملاحظات ومخالفات إدارية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق