جمال سلطان: "حفتر" يستنسخ النموذج الأسدي السوري في ليبيا!

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : محمد الحسيني الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:42 ص

قوات حفتر

قال الكاتب الصحفي والسياسي البارز جمال سلطان، إن خليفة حفتر ، قائد ما يسمى "جيش ليبيا الوطني" يحاول استنساخ نموذج جديد لبشار الأسد في ليبيا، وذلك بعد أن قصفت طائرات تابعة له أحد المناطق المحاصرة في بنغازي دون تمييز أو مراعاة للمدنيين.

ودون "سلطان" في تغريدة بثها عبر نافذته الخاصة بموقع التدوينات المصغرة "تويتر" ما نصه: "خليفة #حفتر يستنسخ تجربة #بشار الأسد ، طائراته تقصف صباح اليوم منطقة "قنفودة" المحاصرة في #بنغازي فتقتل أسرة كاملة بينهم امرأتان.. #ليبيا".

وعقب سقوط نظام معمر القذافي في 2011، إثر ثورة شعبية، دخلت ليبيا في مرحلة من الانقسام السياسي تمخض عنها وجود حكومتين وبرلمانيين وجيشين متنافسين في طرابلس غربا، ومدينتي طبرق والبيضاء شرقاً.

ورغم مساعٍ أممية لإنهاء هذا الانقسام، عبر حوار ليبي، جرى في مدينة الصخيرات المغربية وتمخض عنه توقيع اتفاق في 17 ديسمبر 2015، انبثقت عنه حكومة وحدة وطنية (حكومة الوفاق الوطني) باشرت مهامها من العاصمة طرابلس أواخر مارس، إلا أنها لا تزال تواجه رفضاً من الحكومة والبرلمان اللذين يعملان شرقي البلاد.

وإلى جانب الصراع على الحكم، تشهد ليبيا منذ الإطاحة بنظام القذافي، فوضى أمنية بسبب احتفاظ جماعات مسلحة قاتلت النظام السابق بأسلحتها.

م.ن
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق