عام / اهتمامات الصحف السودانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم 03 محرم 1438 هـ الموافق 04 أكتوبر 2016 م واس
سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد الرئيس السوداني عمر البشير، عزم بلاده إرساء تجربة جديدة في الحكم، قوامها الشورى والديمقراطية وحرية الرأي المسؤول، وإعلاء قيم المواطنة، وحفظ حقوقها في تولي المناصب والوظائف العامة، بحيث يتولاها الأجدر والأعلى كفاءة.
وأبرزت إعلان الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان حامد ممتاز، اكتمال تشكيل وإعلان حكومة الوفاق الوطني الجديدة مطلع فبراير 2017 م، بعد توافق القوى السياسية المشاركة في وثيقة ومخرجات الحوار الوطني أو المنضمة فيما بعد للوثيقة.
وأخبرت عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 15 آخرين في مجزرة جديدة ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة تعز في اليمن.
وتناولت تعليق الولايات المتحدة الأمريكية التعاون الثنائي مع روسيا بشأن الملف السوري.
وعرجت على دعوة وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة, المجتمع الدولي إلى الضغط على الأطراف المعرقلة لمسار الحل السياسي في ليبيا، ودفعها إلى التفاعل بشكل إيجابي مع الجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوفاق الوطني في هذا السياق.
ولفتت الانتباه إلى تحذير وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند من أن بلاده تواجه فترة «اضطراب» اقتصادي خلال مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي.
وتحدثت عن شن القيادة المشتركة لقوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي 20 غارة مستهدفة التنظيم قرب مدن البو كمال والشدادي والرقة ودير الزور ومنبج ومارع،
مما أسفر عن تدمير أهداف واسعة بتلك المواقع.
وركزت على مطالبة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، الجامعة العربية إلى عقد مؤتمر دولي ثان للأسرى برعاية الجامعة العربية، على غرار مؤتمر بغداد الأول، الذي عقد في ديسمبر 2012، تنفيذًا لقرار القمة العربية.
وتطرقت صحف السودان إلى تحذير باكستان الهند من عواقب إلغاء اتفاقية تقاسم مياه الأنهار المشتركة (اتفاقية مياه حوض الإندوس).
// انتهى //
10:06ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق