عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بيروت 02 محرم 1438 هـ الموافق 04 أكتوبر 2016 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم تأكيد مجلس الوزراء خلال جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله - في قصر اليمامة بالرياض أمس أن اعتماد قانون جاستا في الولايات المتحدة الأمريكية يشكل مصدر قلق كبير للمجتمع الدولي الذي تقوم العلاقات الدولية فيه على مبدأ المساواة والحصانة السيادية وهو المبدأ الذي يحكم العلاقات الدولية منذ مئات السنين ومن شأنه إضعاف الحصانة السيادية التأثير سلباً على جميع الدول بما في ذلك الولايات المتحدة .
واهتمت بالاتصالات التي يجريها رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام مع الأقطاب السياسية المعنية حول إمكانية عقد جلسة للحكومة الخميس المقبل للبت في بنود تختص بمسائل محلية عالقة .
وتناقلت المستجدات المتعلقة بالميدان السوري حيث أعلنت المعارضة السورية تقدم مقاتليها نحو بلدة دابق في شمال سوريا حيث يتمركز تنظيم داعش الإرهابي بعدما سيطرت على القرى المحيطة بالمنطقة خلال الأيام الماضية وتعرض أكبر مشفى في الأحياء الشرقية المحاصرة في مدينة حلب لغارات من قبل المقاتلات الروسية والسورية.
وأخبرت عن مقتل ستة جنود مصريين بهجومين في محافظة شمال سيناء.
وأشارت إلى تمكن الجيش الليبي من إحباط محاولة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي نصب كمين شرقي مدينة سرت الليبية .
وتناولت تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بأن تظل أبواب الحوار مفتوحة مع كل القوى السياسية السودانية من أجل بناء السودان وتحقيق السلام والاستقرار وصياغة دستور شامل للبلاد .
وأوردت نبأ مقتل عشرة أشخاص وإصابة 25 آخرين بتفجيرين انتحاريين استهدفا العاصمة العراقية بغداد أمس .
وتحدثت عن تمكن الشرطة المغربية من تفكيك خلية إرهابية نسويه خططت لتنفيذ هجمات متفرقة في البلاد .
ولفتت الانتباه إلى إعلان نائب رئيس الحكومة التركية نعمان كورتولموش أن الحكومة قررت تمديد حالة الطوارئ في البلاد لثلاثة أشهر .
وتطرقت صحف لبنان إلى اقتراح الاتحاد الأوروبي خطة جديدة للمساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة بشأن الجزء المحاصر من مدينة حلب السورية تتطلب تعاون كل أطراف الصراع .
// انتهى //
09:58ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق