ساويرس يطور مشاريع صغيرة في ألمانيا وإيطاليا للاجئين السوريين

مصراوى 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة (مصراوي)
قالت صحيفة الحياة اللندنية، الثلاثاء، إن رجل الأعمال نجيب ساويرس أكد "تخصيص مليون دولار لتطوير مشاريع صغيرة في كل من ألمانيا وإيطاليا، لاستضافة لاجئين سوريين".

وأضافت الصحيفة أن ساويرس قال إن هذه المشاريع "لا تحاكي الفكرة التي طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي، والقاضية بشراء جزيرة في اليونان أو إيطاليا وإعلان استقلالها لإيواء اللاجئين السوريين، إلى حين انتهاء الأزمة السورية".

وأشار ساويرس إلى أن فكرته الأصلية لم تُطبّق بسبب "تسييس الموضوع" من جانب البلاد المعنية، على رغم أن الفكرة قضت بأن "يطوّر اللاجئون الجزيرة بأنفسهم ويبنوا مدارسهم ومستشفياتهم ومشاريعهم، ويعيشون فيها حتى انتهاء الحرب في سوريا، فإما أن يعودوا او يستقروا فيها، أو أن تتحول في النهاية الى مقصد سياحي".

وكشف ساويرس للصحيفة عن السماح له في إحدى الدول الأوروبية بـ "شراء قطعة أرض صغيرة تتسع فقط لحوالى ألفي شخص من اللاجئين، لتحقيق فكرته". لكنه أوضح أنه سيطوّر مشاريع صغيرة في دول مختلفة، لإيواء اللاجئين السوريين.

وقال: "لم أفشل يوماً في تحقيق حلم وكان الله دوماً الى جانبي، وأعتقد أنه سيقف إلى جانبي في تحقيق حلمي بتطبيق هذه الفكرة وإن كانت تختلف عن الفكرة الرئيسة، وإذا كان السياسيون لا يمتلكون قلباً، فأنا أملكه، أريد القيام بشيء ليتذكرني الناس بالخير".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق