اليوم.. وزير الخارجية يلتقي نظيره السوداني لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين

الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلتقي سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الثلاثاء، إبراهيم غندور وزير خارجية السودان في مقر وزارة الخارجية بكورنيش النيل بالقاهرة، ويعقب اللقاء اجتماع اللجنة المشتركة المصرية السودانية برئاسة وزيري خارجية البلدين.

يأتي اللقاء في إطار انعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي تعقد للمرة الأولى في تاريخها على مستوى رئيسي الجمهورية.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري أنه سيتم خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، ومن خلال لجنة القطاع السياسي والأمني والقنصلي برئاسة وزيري خارجية البلدين تبادل وجهات النظر في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومتابعة أعمال آلية التشاور السياسي بين البلدين، التي أنشئت على مستوى وزيري الخارجية في يناير 2016.

بجانب متابعة أعمال اللجنة القنصلية الدائمة، التي عقدت أول اجتماعاتها فى فبراير 2016، مؤكداً أن وزارة الخارجية تستمر في متابعة التنسيق الوطنى مع كافة الجهات المعنية بالدولة على مستوى اللجان القطاعية المختلفة حتى تُكلل أعمال اللجنة العليا المشتركة بالنجاح المأمول فى دعم وتطوير العلاقات بين البلدين بما يرقى لمستوى تطلعات شعبي وادي النيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق