الداخلية: مقتل مسئول الكيانات المسلحة بالإخوان في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة

أصوت مصرية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء عن مقتل محمد كمال عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة أثناء القبض عليه بمنطقة البساتين.

وقالت الداخلية، في بيان على صفحتها على فيس بوك، إن قوات الأمن فوجئت، خلال مداهمة شقة بالبساتين يتخذها عدد من قيادات الإخوان "مقراً لاختبائهم والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح"، بإطلاق أعيرة نارية تجاهها ما دفعها للتعامل مع مصدرها ما أسفر عن مقتل عضو مكتب الإرشاد وقيادي إخواني آخر يدعى ياسر شحاته على رجب.

واتهمت الداخلية كمال بأنه "المسئول عن الكيانات المسلحة لتنظيم الإخوان الإرهابي"، معتبرة أنه "مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابى ولجانه النوعية بالبلاد والقائم على إدارة وتخطيط وتدبير عملياته العدائية التى اضطلعت عناصره بها خلال الفترة الماضية بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج".

واتهمت الداخلية عضو مكتب الإرشاد بالوقوف وراء عمليات "اغتيال النائب العام الراحل هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومحاولة اغتيال الشيخ على جمعة المفتي السابق. 

وقالت الداخلية إن القوات عثرت داخل الشقة على بندقية آليه عيار 7.62 ×39 وطبنجة عيار 9 مم وكمية من الذخيرة من ذات العيار بالإضافة إلى العديد من الأوراق التنظيمية المتعلقة بالتنظيم. 

وحظرت مصر جماعة الإخوان المسلمين وأعلنتها "جماعة إرهابية" في ديسمبر 2013، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، وألقت قوات الأمن القبض على ألوف من قادة ومؤيدي الجماعة.

ويحاكم الآلاف من قيادات وأنصار الجماعة في مقدمتهم المرشد العام محمد بديع في عدة قضايا بتهم التورط في أحداث عنف، خاصة في الفترة التي أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق