ائتلاف دعم مصر يوافق على تقديم مذكرة ضد عجينة لتحويله للجنة القيم

أصوت مصرية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السويدي: اجتماع للمكتب السياسي المنتخب لوضع الأجندة التشريعية ولن أترشح لرئاسة لجنة الصناعة

وافق نواب ائتلاف دعم مصر على تقديم مذكرة رسمية لعلي عبد العال رئيس البرلمان، تطالب بإحالة النائب إلهامي عجينة، المتهم بإصدار تصريحات مسيئة للمرأة، إلى لجنة القيم تمهيدا لفصله.

كان عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، طالب الخميس الماضي، بتوقيع كشوف عذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، قائلا، "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبي لإثبات أنها آنسة، وينبغي أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة يثبت أنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي".

وقال محمد السويدي، رئيس الائتلاف، خلال الانتخابات التي أجريت مساء أمس الاثنين، إن "رئيس مجلس النواب علي عبد العال أبلغني بوصول مذكرة له موقعة من 170 عضو من نواب الائتلاف بتحويل عجينة للجنة القيم بسبب تصريحاته المسيئة، وأنا أطالبكم بالموافقة جميعا على أن نتقدم سويا بمذكرة لإحالة هذا النائب المسئ لسيدات مصر ورجالها إلى لجنة القيم".

وكان عجينة طالب في يناير الماضي بضرورة احتشام النائبات داخل البرلمان وارتداء زي لائق، ما أثار غضب عدد من النائبات اللائي اعترضن وتقدمن بشكوى لرئيس المجلس ضد النائب.

وتقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد عجينة، معتبرا أن تصريحاته تسئ للمرأة والمجتمع، وطالب المجلس البرلمان باتخاذ موقف تجاه النائب وتحويله للجنة القيم.

 

وأضاف السويدي أنه دعا لاجتماع اليوم الثلاثاء للمكتب السياسي المنتخب لإقرار الأجندة التشريعية للائتلاف في دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات مساء أمس فوز السويدي برئاسة الائتلاف بالتزكية، باعتباره المرشح الوحيد للرئاسة.

وقال السويدي، في تصريح لأصوات مصرية، إنه سيقوم بإعادة هيكلة الائتلاف، من أجل مواجهة التحديات، حتى نكون على مستوى طموحات الشعب المصري لتحقيق أهدافه وتطلعاته.

وأكد السويدي أنه لن يترشح على رئاسة لجنة الصناعة بالبرلمان، وسيتفرغ تماما لإدارة شئون الائتلاف.

وانتخب أعضاء الائتلاف المكتب السياسي، حيث تم انتخاب جمال عبد العال وأحمد أبو كريشة عن قطاع جنوب الصعيد، وربيع أبو لطيعة وحسام العمدة عن قطاع شمال الصعيد، وهشام عمارة وسحر طلعت مصطفى عن قطاع غرب الدلتا، وأشرف عبد العزيز وعمر مصيلحي عن قطاع شرق الدلتا، ومعتز السعيد وعبد الهادي القصبي عن قطاع وسط الدلتا، ومارجريت عازر ومايسة عطوة عن المرأة، ومحمد مصطفى السلاب، وأمين مسعود وجمال العقبي.

وقدم علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمي للائتلاف، استقالته من منصبه، لترك فرصة لأعضاء المكتب السياسي المنتخب لاختيار من يريدون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق