عام / هيئة تقويم التعليم تستقبل وزيرة تعليم فنلندا

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض 02 محرم 1438 هـ الموافق 03 أكتوبر 2016 م واس
استقبلت هيئة تقويم التعليم وزيرة التعليم في فنلندا ساني جراهن-لاسونين والسفير الفلندي في السعودية والوفد الرسمي المرافق لهما في مقر الهيئة بالرياض .
وهدفت الزيارة إلى التعرف على الهيئة وأهدافها الإستراتيجية والاطلاع على مشاريعها وبرامجها، التي ترمي إلى النهوض بالتعليم العام في المملكة وتطوير جوانبه الرئيسة.
كما قام الوفد بجولة في مقر الهيئة اطلع خلالها على مرافق الهيئة، ومشاريع الهيئة التطويرية , وكذلك البرامج واللجان العاملة تحت مظلة الهيئة.
وتحدث معالي محافظ هيئة تقويم التعليم الدكتور نايف بن هشال الرومي خلال الجولة عن طبيعة العلاقات والشراكات التي تقيمها الهيئة مع الخبراء الدوليين من فنلندا الذين تم التعاون معهم في مرحلة التأسيس بنقل معرفتهم والاستفادة من خبراتهم في التعليم حيث أن تجربة فنلندا التعليمية هي التجربة المصنفة كأفضل تعليم في العالم لعشر سنوات على التوالي.
وثمنت الوزيرة الفنلندية من جانبها جهود الهيئة في خدمة العملية التعليمية، وتطلعت لمزيد من التعاون والأعمال المشتركة مع الهيئة.
يذكر أن هيئة تقويم التعليم هيئة حكومية مستقلة، تأسست بقرار من مجلس الوزراء عام 1434هـ، وتهدف إلى تقويم التعليم الحكومي والأهلي لرفع جودة التعليم وكفايته، ودعم التنمية والاقتصاد الوطني بتحسين مخرجات التعليم بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
// انتهى //
22:55ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق