الخارجية: شكري شارك في عزاء بيريز في إطار الأعراف الدبلوماسية فقط

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - شريف أيمن:

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن زيارة السفير سامح شكري وزير الخارجية للمشاركة في عزاء شيمون بيريز، رئيس الكيان الإسرائيلي السابق، كان في إطار الأعراف الدبلوماسية لتمثيل الحكومة المصرية فقط.

وأضاف "أبو زيد" - خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي تامر أمين- اليوم الاثنين: "تابعنا ما تناولته الآراء الخاصة بزيارة وزير الخارجية إلى اسرائيل في عزاء شيمون بيريز وصل إلى حد وضع صور مفبركة لوزير الخارجية المصري".

وتعليقًا على الأزمة السورية، أوضح أن تلك القضية في مفترق طرق، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أكد خلال مشاركته بالأمم المتحدة الفترة الأخيرة على ضرورة اللجوء إلى الحل السياسي بين النظام السوري وأطياف المعارضة المختلفة بدلًا من الاستمرار في اللجوء للحل العسكري الذي أدى لتشابك الوضع على الأرض وتعقيده سواء داخل سوريا أو بين الأطراف الدولية في إطار حل القضية.

وأكد أبو زيد، أن استمرار الوضع في سوريا على ما هو عليه يجعل كل الأطراف في النهاية خاسرة، موضحًا أن مصر لازالت تطرح الحل السلمي للقضية خاصة مع قوى المعارضة الموجودة في القاهرة.

وحول قانون "جاستا" الذي أقره الكونجرس الأمريكي، أكد أبو زيد، أن موقف الرئيس الأمريكي جاء سليما ومتوافقا مع الأعراف والقانون الدول، مشيرًا إلى أن موافقة الكونجرس على هذا القانون مؤشر خطر على على العلاقات الدولية بين السعودية والدول العربية وبين الولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق