بالصور – "راضي" يشارك في الدورة الـ63 لمنظمة الصحة العالمية بحضور 22 بلدًا

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- أحمد جمعة:
شارك الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، في اجتماعات الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية التي تعقد في القاهرة.

وعقدت الاجتماعات بحضور وزراء الصحة وممثلين رفيعي المستوى من 22 بلدًا في إقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، فضلا عن الشركاء في مجال الصحة.

واللجنة الإقليمية لشرق المتوسط هي الهيئة المنوط بها اتخاذ قرارات منظمة الصحة في الإقليم، وتجتمع في أكتوبر كل عام من أجل رسم ملامح السياسات الإقليمية الرامية إلى حماية الصحة العامة والتصدّي للأخطار الشائعة التي تهدد صحة الناس.

وافتتح الدورة وزير الصحة الكويتي د. سعد العبيدي (رئيس اللجنة العام المنقضي) الذي سوف يلقي كلمة ترحيب، وأعقبها كلمة افتتاحية لمدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط د. علاء الدين العلوان، ثم كلمة المديرة العامة للمنظمة د. مارغريت تشان.

وقال العلوان - في كلمته - "بالرغم من التحديات المالية والميدانية التي واجهتنا في العام الماضي، قدمنا ما نستطيع حتى تواصل الفرق الصحية عملها في سوريا واليمن وغيرها من البلدان".

وأضاف العبيدي، "قمنا بعملية واسعة بمراجعة هياكلنا وقدرتنا على الاستجابة وسنواصل العمل في هذا الاتجاه".

وقدم العلوان تقريره السنوي التي يستعرض فيه أعمال المنظمة في الإقليم. ويركز على أهم الإنجازات التي تحققت في المجالات الاستراتيجية الخمسة التي سبق وأن اعتبرتها اللجنة الإقليمية ذات أولوية، وذلك بدورتها الـ59 التي عُقِدت في أكتوبر 2012.

وهذه المجالات هي: تعزيز النُظُم الصحية صَوْب بلوغ التغطية الصحية الشاملة، صحة الأمهات والأطفال، الأمراض غير السارية، الأمن الصحي والأمراض السارية، التأهب للطوارئ والاستجابة لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق