بالفيديو: تفاصيل إحباط مخطط ارهابي لداعش في شهر محرم

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مرة أخرى ، تحبط الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع مخططاً لداعش كان يروم من خلاله التنظيم استهداف المدنيين خلال موسم الزيارات الدينية .

في هذا السياق، قال العميد يحيى رسول، الناطق باسم العمليات المشتركة: "تم إلقاء القبض على خلية ارهابية تابعة لولاية بغداد، هذه الخلية كانت تروم القيام بعمليات ارهابية ضد المواطنين والاجهزة الامنية خلال شهر محرم الحرام، وكان لديها مخبئ ومضافة في منطقة الغزالية تم بعملية خاطفة وسريعة مداهمة هذا المخبئ والمضافة والقاء القبض على المواد التي تستخدم في العمليات الارهابية".



الخلية التي تتكون من ثلاثة اشخاص والمرتبطة بما يسمى ولاية بغداد لدى داعش، أكدت مديرية الاستخبارات العسكرية ان القبض عليها يندرج ضمن عمليات استباقية لن تتوقف للقضاء على كل التهديدات .

سعيد الجياشي، مدير الاستخبارات العسكرية، قال: "اعتقد اليوم مؤشر نجاح هذه العملية الاستباقية اكتشاف لمخطط واعتقال لخلية وبالتالي منعنا من تنفيذ عمليات ارهابية" .

أفراد الخلية أدلوا كذلك باعترافات وفقاً للمديرية أكدت تورطهم بهجمات مسلحة شهدتها العاصمة في السابق، مشيرين الى انهم كانوا يخططون لإستهداف مناطق سكنية في اقرب وقت.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق