منحة دراسية مجانية للطالب المصري العبقري

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الاثنين بيانا بشأن لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، مع رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، بمقر الوزارة لقيام وزارة التعليم العالي باختيار الأكاديمية لرعاية الطالب العبقري، محمود وائل محمود، ومنحه منحة دراسية كامله بكلية الهندسة.
وذكرت بيان الأكاديمية أن الطالب المصري يبلغ 17 عاماً، ولفت ذكائه الفطري أنظار وسائل الإعلام المصرية والعربية حتى أطلق عليه الشاب العبقري، وأستقبله العالم الراحل الدكتور أحمد زويل - والذي يعتبره محمود مثله الأعلى.
وكان الطالب العبقري أجري له اختبارات للذكاء اجتازها مما جعل الخبراء يؤكدون أن ذكاء الطالب خارق وفوق الطبيعي، وحصل الطالب محمود وائل في مجال التكنولوجيا والحاسوب على خمس شهادات عالمية ليصبح أصغر من يحصل على هذه الشهادات، كما حصل على منحة دراسية بالجامعة الأمريكية وشركة مايكروسوفت، وأنهى مؤخراً برنامج البكالوريا الدولية وحصل على معدل 35 مما يعادل 95,55%، إلى جانب تفوقه الرياضي وحصوله على الحزام البني في رياضة الكاراتيه.
من جانبه أكد وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، أن الوزارة تهتم بإعداد الطالب المصري، من خلال العديد من البرامج لرعاية الموهوبين والعباقرة الصغار، مشيراً إلى أن أختيار الوزارة للأكاديمية العربية لاحتضان الطالب لثقة الوزارة في الأكاديمية لرعاية الطالب بشكل خاص وتنمية قدراته التعليمية والثقافية.
وبدوره، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، أن الأكاديمية ستظل مستمرة في خدمة الوطن العربي وأبنائه، وستقدم منحه دراسية كامله للطالب، لافتا إلى أن الأكاديمية سبق أن تولت رعاية بطلة مصر في الإسكواش، نور الشربيني، وبطل مصر في سلاح الشيش، علاء أبو القاسم.
وأضاف أن الأكاديمية لديها من الخبرات والجودة التعليمية ما تجعل من الشباب العربي كوادر مستقبلية لأوطانهم، مبديا سعادته باختيار وزارة التعليم العالي للأكاديمية لرعاية وثقل الطالب العبقري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق