حزب الطالباني: زيارة الوفد الكردستاني إلى بغداد جاء لفتح أبواب حوارات جديدة

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ السليمانية
أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، الإثنين، أن زيارة الوفد الكردستاني إلى بغداد جاء بهدف فتح أبواب حوارات جديدة بين أربيل وبغداد، فيما اشار الى انه سيتم طرح مشروع مصادق عليه من قبل حكومة الإقليم والأطراف السياسية الكردستانية.

وقال المكتب السياسي للإتحاد في بيان إطلعت عليه السومرية نيوز، إن "المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني عقد مساء اليوم، إجتماعا في مدينة السليمانية"، مبينة أن "الإجتماع بحث الزيارة الأخيرة للوفد الكردستاني إلى بغداد بإشراف مسعود البارزاني وكوسرت رسول".



وأضاف المكتب أن "زيارة الوفد الكردستاني جاء بهدف فتح أبواب حوارات جديدة بين الإقليم وبغداد"، مبينا أنه "سيتم طرح مشروع مصادق عليه من قبل حكومة إقليم كردستان والأطراف السياسية الكردستانية".

وتابع المكتب أن "المشروع الجديد للحوارات يشمل جميع القضايا وفي مقدمتها ملفات النفط والغاز والموازنة والرواتب، فضلا عن مجالات المشاريع والمصارف".

يذكر أن وفداً كردياً برئاسة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني زار بغداد، في (29 أيلول 2016)، والتقى برئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، وبحث معهم ملفات عدة من بينها العلاقة بين بغداد وأربيل وتحرير الموصل والملف النفطي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق