رسميًا.. محمد السويدي رئيسًا لائتلاف دعم مصر بالتزكية

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - علاء أحمد:

أعلن طاهر أبو زيد، الأمين العام لائتلاف دعم مصر، رسميًا فوز محمد السويدي رئيسا بالتزكية، باعتباره المرشح الوحيد، بعد انسحاب منافسيه وغلق باب الترشح.

ويتولى السويدي، عضوية المكتب السياسي لائتلاف الأغلبية بالمجلس "دعم مصر"، بعد أكثر من خمسة أشهر على رحيل مؤسسه سامح سيف اليزل وكيل جهاز المخابرات الأسبق.

كما أعلن أبو زيد، بدء الانتخابات على عضوية المكتب السياسي للائتلاف حيث يخوض السباق 33 مرشحًا للفوز بخمسة عشرة مقعدًا.

ويخوض المنافسة 6 مرشحين في قطاع القاهرة، و6 مرشحين في قطاع غرب الدلتا، و3 مرشحين بقطاع شرق الدلتا، و4 مرشحين بقطاع وسط الدلتا، و4 مرشحين في قطاع شمال الصعيد، و3 مرشحين في قطاع جنوب الصعيد، و5 مرشحات علي مقعدي المرأة، ومرشحان على مقعد الشباب.

بينما يتنافس 60 مرشحا على 27 مقعدا لمناصب منسقي المحافظات، حسمت 10 محافظات منهم بالتزكية وهم كفر الشيخ، وبورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والوادي الجديد، وأسوان، وشمال وجنوب سيناء، ودمياط، ومطروح.

وتوفى سيف اليزل في أبريل الماضي عن عمر ناهز 70 عامًا، إثر تدهور في حالته الصحية. وعقب وفاته اختار الائتلاف سعد الجمال باعتباره أكبر الأعضاء سنا كرئيس مؤقت لخلافة اليزل في رئاسة "دعم مصر" تحت قبة البرلمان كفترة انتقالية لحين إجراء الانتخابات.

وشكل ائتلاف دعم مصر الأغلبية البرلمانية بحصوله على أكثر من 300 مقعدًا من أصل 596 بمجلس النواب.

وأعلن رئيس المجلس علي عبد العال في مايو الماضي تشكيل الائتلاف داخل البرلمان وضم ١٢١ عضوا من الأحزاب و٢١٦ من المستقلين.

وأضاف أبو زيد: "نحن نمثل الأغلبية وعدد نواب الائتلاف تجاوز 300 عضوًا، ولسنا في خصومة مع أحد، ومستعدون للتعاون مع الجميع من أجل مصلحة الوطن".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق