#وائل_جسار غنى لمصر فصادرت دولاراته

الجزيرة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الأخبار #اتجاهات جسار تنازل عن 44 ألف دولار من أجوره حتى يتم الإفراج عنه (الأوروبية) جسار تنازل عن 44 ألف دولار من أجوره حتى يتم الإفراج عنه (الأوروبية)

تصدر وسم #وائل_جسار قوائم الترند في مصر ولبنان بعد احتجاز أمن مطار القاهرة للفنان اللبناني وائل جسار وإحالته للنيابة بسبب حيازته 54 ألف دولار أجور أغنية أداها في مصر، ليتم إطلاق سراحه لاحقا بعد مصادرة أغلب المبلغ.

وشن كثير من محبي جسار حملة واسعة ضد السلطات المصرية بعد اعتقاله، خاصة أن الفنان انتهى مؤخرا من تسجيل أغنية بعنوان "بحبك يا مصر" ليكافئه النظام بالاعتقال والإحالة للنيابة، ملخصين الأمر بعبارة "يبدو أن مصر لا تحب من يحبها".

وفتح اعتقال جسار جدلا واسعا في مواقع التواصل عن أزمة الدولار المتفاقمة في البلد، حيث تمنع القوانين الحالية تحويل أكثر من ألفي دولار، في حين لا يمكن إخراج المبالغ نقدا من المطار لأن القانون لا يسمح بإخراج أكثر من عشرة آلاف دولار.

ووفق ما تناقل المغردون وبعض الوكالات الفنية فإن جسار تنازل عن 44 ألف دولار من أجوره حتى يتم الإفراج عنه، ليظهر بعدها في مقطع مصور مطمئنا جمهوره ومحبيه بأنه عاد إلى القاهرة بعد "سوء فهم" حدث في المطار.

ويرى مغردون أن المعضلة تكمن في أن كثيرا من رجال الأعمال يضطرون لصرف الدولارات التي معهم بالجنيه المصري حتى يتمكنوا من تحويلها، وبالتالي يفقدون كثيرا من قيمتها في عملية التحويل وإعادة شراء العملة الصعبة في الخارج.

من جهة ثانية، لام مغردون معارضون للانقلاب العسكري جسار على إنتاجه أغاني وطنية يعتبرها كثيرون مساندة للنظام الحاكم المتهم بجرائم قتل وتعذيب واعتقال بحق عشرات الآلاف من معارضيه، معتبرين أن هذا النظام وصل في أذاه إلى كل الشرائح آخرها الفنانون.

وقد غلب على تغريدات آخرين النكتة والسخرية حيث كتب أحدهم "عايز تهرب بخمسين ألف دولار في بلد رئيسها بيلم فيها الفكة" ليرد آخر "سلموه الفلوس باليمين وسحبوها منه بالشمال".

5e56ba0e03.jpg 

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة

انشر تعليقك عن طريق:

قتلى بقصف متجدد على حلب
قبل ساعتين
قال ناشطون إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون جراء قصف من الطيران الحربي على حي بعيدين بمدينة حلب شمال سوريا، بينما هاجم انتحاري مدينة حماة التي يسيطر عليها النظام.

مواضيع وقضايا: الحرب في سورياعشرات القتلى والجرحى بسلسلة تفجيرات ببغداد

قبل 24 دقيقة
قتل 15 شخصا وجرح 35 في سلسلة تفجيرات ضربت عدة مناطق من العاصمة العراقية بغداد، حسب ما نقلت وكالة الأناضول عن مصدرين أمنيين، ووقعت التفجيرات رغم الإجراءات الأمنية المشددة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراقالمحكمة العليا: إجراء الانتخابات المحلية بالضفة دون غزة

قبل 4 ساعات
وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قرار المحكمة العليا إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة بالمسيس الذي يكرس الانقسام بين غزة والضفة الغربية. السعودية: قانون
قبل 26 دقيقة
قالت الحكومة السعودية إن قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف باسم جاستا والذي أقره الكونغرس الأميركي قبل أيام يشكل قلقا بالغا للمجتمع الدولي. تنظيم الدولة يستهدف قوات النظام وسط حماة
قبل ساعة
قتل وجرح عدد من قوات النظام جراء انفجارين متزامنين وسط مدينة حماة تبناهما تنظيم الدولة. وقالت مصادر للجزيرة إن الانفجارين وقعا بالقرب من ساحة العاصي.

مواضيع وقضايا: الحرب في سوريا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق