جامعة القاهرة تتقدم ببلاغ رسمي ضد "عجينة والمغازي" لإهانتهما الطالبات

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب – محمد قاسم:

قرر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، التقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد عضوين بالبرلمان؛ لاتهامها طالبات الجامعات -ومنها جامعة القاهرة- باتهامات وصفها بالباطلة التي تنال من شرفهن وسمعتهن ومن الجامعة، وتؤثر على مركزها محليًا ودوليًا.

وقال نصار خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قررت بشخصي وصفتي رئيسًا لجامعة القاهرة، ومسؤولًا عن طالبات الجامعة المحترمات، واللاتي نفخر بهن ونقدرهن، تقديم بلاغ رسمي إلى إلى النائب العام غدًا ضد عضوي البرلمان لاتهامهما طالبات الجامعات ومنها جامعة القاهرة، باتهامات باطلة تنال من شرفهن وسمعتهن ومن الجامعة وتؤثر على مركزها محليًا ودوليًا".

وأضاف نصار: "إن التصريحات غير المسؤولة لهذين العضوين لا يمكن قبولها، وغير صحيحة على الإطلاق، ولا يمكن السكوت عليها، وليعلم الجميع أن في مصر قانون يحاسب ويخضع له الجميع، وليعلم الذين تنفلت ألسنتهم بغير الحق، أننا لن نسكت على إهانة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطلبات وتلك مسؤوليتنا وفقًا للقانون".

يذكر أن قرار رئيس جامعة القاهرة يأتي على خلفية ما اقترحه النائبين إلهامي عجينة ويسري المغازي، بشأن إجراء كشف عذرية على الطالبات المتقدمات للالتحاق بالجامعات، من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفي في مصر.

وعلى الرغم من اعتذار النائب إلهامي عجينة عن تصريحه، ونفي النائب يسري المغازي لتأييده مقترح الأول، إلا أن رئيس جامعة القاهرة قرر تقديم بلاغ رسمي ضد النائبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق