الفتلاوي: ضعف الحكومة العراقية جعل السلطان العثماني الخرف...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت عضو لجنة العلاقات الخارجية النائبة حنان الفتلاوي، الاثنين، أن "ضعف" الحكومة العراقية جعل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان "يتمادى"، واصفة اياه بـ"السلطان العثماني الخرف"، مبدية رفضها تجاه "تدخلاته بالشأن العراقي بطريقة طائفية سمجة".

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "يجب على وزارة الخارجية الرد على تصريحات السلطان العثماني الخرف وتدخلاته بالشأن العراقي بطريقة طائفية سمجة"، مشيرة الى أن "اردوغان قد تمادى بتدخله بالشأن العراقي لانه لم يجد من يرد عليه ومن أمن العقاب أساء الادب".



واعتبرت الفتلاوي ان "ضعف الحكومة العراقية وعدم اتخاذها اي اجراء قانوني او دولي بحق تركيا هو من جعل اردوغان يتمادى"، داعية اردوغان الى "الكف عن التصرف وكأن الموصل ولاية تابعة له وعليه ان يهتم بحل مشاكله الداخلية ويكمل مسلسل تكميم الافواه والاعتقالات الجماعية في تركيا لتصفية خصومه".

وبينت النائبة الفتلاوي، ان "نهاية اردوغان ستكون مثل نهاية صدام المقبور لانه أصيب بنفس مرض جنون العظمة".

وأعربت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، عن رفضها لتصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بخصوص معركة تحرير الموصل، مؤكدة أنها "تدخل سافر" في الشأن الداخلي العراقي، فيما طالبت حكومة أنقرة بإثبات حسن النوايا في محاربة "الإرهاب".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي عبر، (27 أيلول 2016)، عن استغرابه إزاء تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، وأكد أن تركيا ليس لها أي دور في العمليات العسكرية ضد التنظيم، فيما أبدى عدم رغبته بحدوث تصادم مع القوات التركية المتواجدة في شمال العراق.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق