عام / النواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول المجلس يعقدون اجتماعهم العاشر

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض 02 محرم 1438 هـ الموافق 03 أكتوبر 2016 م واس
عقد أصحاب المعالي والسعادة النواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم العاشر ، اليوم في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض ، برئاسة معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة الشيخ محمد بن فهد العبدالله ، ومشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني .
وفي بداية الاجتماع ألقى رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام بالمملكة كلمة قال فيها "تحققت لدينا إنجازات نفخر بها". معرباً عن طموحه بالمزيد في تحقيق التكامل المنشود بين الأجهزة في إدارة العدالة الجنائية بدول المجلس في ظل توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس - حفظهم الله- .
وأشار إلى أن الاجتماع يأتي مكملاً للاجتماعات السابقة الذي يعد امتداد للتعاون الخليجي المشترك في جميع المجالات وآلية للتواصل بين أجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في دول المجلس لإنجاز المزيد من تطوير وتحديث وسائل العمل وإيجاد آليات فاعلة لتعزيز القدرات وتبادل الخبرات وتنسيق وتوحيد المواقف في سبيل ترسيخ التعاون الخليجي المشترك .
كما ألقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون كلمة أكد فيها على أهمية المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع في تحقيق التقارب والتكامل الخليجي في مجال عمل النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون، الذي تولت الأمانة العامة إعدادها وفقا للقرارات المتخذة في الاجتماعات السابقة لعمل اللجنة ، وتوصيات أصحاب السعادة المساعدين وما توصلت إليه اللجان المختصة في هذا المجال.
وأشاد معاليه بالجهود الحثيثة التي بذلها أعضاء لجنة المختصين من النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون ، ولجنة مسئولي الادارات المعنية بتنفيذ قواعد التعاون بين النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول المجلس ، ولجنة مسئولي ادارات التفتيش بأجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون.
وفي ختام الاجتماع قام معالي الشيخ محمد العبدالله، ومعالي الدكتور الزياني بتكريم الفائزين بجائزة حامد العثمان لأعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام ( 2016 م ) ،
وهم علي سالم الطنيجي من الإمارات العربية المتحدة ، و أحمد محمد علي الحمادي من مملكة البحرين ، و عبدالله بن محمد الحنيف من المملكة العربية السعودية ، وعبدالله بن سالم الحارثي من سلطنة عمان ، و مريم عبدالله الجابر من دولة قطر ، وعبدالله ناصر العصيمي من دولة الكويت .
و أكد الأمين العام لمجلس التعاون في ختام التكريم ، أهمية هذه الجائزة المتميزة التي تمثل حافزاً للعاملين في هذا المجال الحيوي نحو مزيد من العطاء والتفاني والإتقان.
// انتهى //
16:15ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق