صور| جامعة سوهاج الجديدة.. طوابير الطلاب في انتظار وسائل النقل

البديل 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
cfhtdyh

حالة من الغضب والاستياء يعيشها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة بجامعة سوهاج الجديدة بمدينة الكوامل بالجبل الغربي، مع بداية العام الدراسي بسبب عدم توافر وسائل مواصلات تنقلهم من مدينة سوهاج الأم إلي مقر الجامعة بمدينة الكوامل، رغم تصريحات المحافظ، والقائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، بانتهاء كافة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة بمقر الجامعة الجديد، خاصة بعد توقفها في نهاية الفصل الدراسي الأول بسبب حدوث هبوط بكوبري مدينة سوهاج الجديدة وعدم  توفير وسائل لنقل الطلاب.

ويتزاحم الطلاب والطالبات صباحا على موقف السيارات الكائن بمدينة سوهاج بجوار مقر الجامعة القديم، ومساء على موقف السيارات بالكوامل، وهو ما دفع عشرات الشباب للسير علي الأقدام مسافه تقارب الـ2 كيلو متر للوصول إلى طريق المطار لاستقلال سيارات نقل والتسلق على حوافها وفوق حمولتها.

hgdhrtsyh
طول انتظار الطلاب والطالبات لسيارات الأجرة يضطرهم في كثير من الأحيان لافتراش الأسفلت، كما تمتد طوابير الفتيات اللاتي ينتظرن وصول سيارات الميكروباص إلى مسافات بعيدة على الطرق السريعة في قلب الصحراء، وهو ما يهدد حياتهم  بالخطر.

الطلاب وأولياء أمورهم استنكروا على قيادات الجامعة عدم توفير أتوبيسات لنقل الطلاب لتلقي المحاضرات، وطالبوا كافة الجهات المعنية بتذليل عقبة المواصلات للحماية من حوادث الطرق ورعونة سائقي سيارات الأجرة الذين يحملون عدد ركاب أكثر من المقرر لهم مروريا، كما طالبوا بتواجد نقاط مرورية وأكمنة ثابتة على الطريق لفحص تراخيص السيارات والتأكد من حمولتها دون زيادة، والحد من سرعاتها الجنونية.

jcgdh

ويضم مقر جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل كليات التربية بأنواعها وأقسامها المختلفة، والحقوق، والآداب، والهندسة، والألسن والترجمة، والتجارة، والآثار، والتعليم الصناعي، والطب البيطري.

vgfadsfsad

العميد أشرف المرسي، مدير إدارة المرور بسوهاج، قال إنه استجابة للطلاب تم وضع كمين على الطريق لتأمينه ولتسهيل الحركة المرورية وتنظيمها، كما تم عمل المطبات الصناعية اللازمة والمطابقة للمواصفات، ووضع 50 علامة إرشادية وتحذيرية على الطريقين القديم والجديد المؤديين لجامعة سوهاج الجديدة.

من جانبه، قال الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، إن السبب الرئيسي في الأزمة هو خروج الطلاب من المحاضرات في توقيت واحد وهو ما يعرف عند الجميع بوقت الذروة، موضحا أن أتوبيسات الجامعة تساعد في نقل الطلاب من مدينة سوهاج إلى المقر الجديد للتيسير على الطلاب، والتخفيف من حدة نقص سيارات الأجرة.

kcfyhjcgyuj

وقال أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه عقد اجتماعا الأسبوع قبل الماضي بحضور اللواء مصطفى مقبل، مدير الأمن، والمحاسب كمال شلبي، السكرتير العام المساعد، وأعضاء من مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بخصوص استعدادات كافة المواقف لاستقبال العام الدراسي.

jhx dthyxd

وأوضح المحافظ أنه شدد على ضرورة وضع استيكرات على سيارات الميكروباص بمواقف المحافظة الرئيسية الـ3 للإلزام بالتعريفة المحددة، مؤكدا أنه أصدر تعليمات لرؤساء المدن والأحياء لتذليل العقبات أمام الطلاب وتوفير وسائل انتقال من مراكز سوهاج المختلفة إلى الجامعة الجديدة مباشرة بدلا من تكبدهم عناء الانتقال إلى مدينة سوهاج ثم إلى الجامعة.

jcht

kfyhcjc yt

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق