بالفيديو.. أسبوع سقوط الكبار في أوروبا

البديل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت الدوريات الأوروبية الكبرى العديد من المفاجآت خلال الأسبوع الماضي، حيث سقط متصدر جدول الترتيب في إنجلترا لأول مرة هذا الموسم، كما سقط ريال مدريد متصدر الليجا الإسبانية وفقط صدارته لجدول المسابقة لصالح شقيقه الأصغر أتليتكو مدريد، وعلى صعيد المشاركات المصرية واصل صلاح، تألقه رغم غياب عامل التوفيق عنه، فيما ظل رمضان صبحي، بعيدًا عن تشكيلة ستوك سيتي.

الدوري الإنجليزي

سقوط مفاجئ لمتصدر الترتيب

ألحق فريق توتنهام هوتسبير، بنظيره مانشستر سيتي، متصدر جدول الترتيب، الهزيمة الأولى هذا الموسم، بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول، ضمن منافسات الأسبوع السابع بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج».

سجل ثنائية الانتصار الكبير الذي حققه السيبرز على السيتيزين، أليكساندر كولاروف، بالخطأ في مرما في الدقيقة التاسعة من بداية اللقاء، وتمكن ديلي ألي، من تعزيز تقدم أصحاب الملعب والجمهور بهدف ثان في الدقيقة 37 من نفس الشوط، وأتيحت للسيبرز فرصة إضافة هدف ثالث في الدقيقة 20 من عمر الشوط الثاني بعدما تحصل على ركلة جزاء فشل إيريك لاميلا، في تسجيلها.

الانتصار منح فريق توتنهام هوتسبير 3 نقاط ثمينة تضاف إلى رصيده في البريميرليج، ليرتقي إلى وصافة الترتيب برصيد 17 نقطة، ويقلص فارق النقاط مع المان سيتي المتصدر إلى نقطة وحيدة.

ستوك يتعادل مع الشياطين في غياب صبحي

سقط فريق مانشستر يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، في فخ التعادل أمام ضيفه ستوك سيتي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «أولد ترافورد».

تقدم للشياطين الحمر في الدقيقة 69 من عمر اللقاء أنتوني مارثيال، قبل أن يتعادل جو ألين، للضيوف في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

التعادل منح كلا الفريقين نقطة تضاف إلى رصيده، حيث ارتفع رصيد المان يونايتد إلى 13 نقطة في المركز السادس، فيما انتشلت نقطة التعادل فريق ستوك سيتي من المركز الأخير الذي لازمه منذ بداية المسابقة ليرتقي إلى المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

وواصل مارك هيوز، المدير الفني لفريق ستوك سيتي، استبعاده للجوهرة المصرية رمضان صبحي، من قائمة الـ18 التي يستدعيها لخوض منافسات البريميرليج.

طلقة المدفعجية تصيب بيرنلي في مقتل

حقق فريق أرسنال فوزًا بشق الأنفس على ضيفه بيرنلي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «تيرف مور»، سجل هدف اللقاء الوحيد لورات كوتشيلني، في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة ليمنح فريقه انتصارا ثمينا خارج قواعده.

شهدت المباراة مشاركة الدولي المصري محمد النني، لاعب وسط فريق أرسنال، حيث حل في الدقيقة 71 من عمر اللقاء، بديلًا لجرانيت تشاكا، وأضاف لاعب المقاولون العرب الأسبق الكثير من النشاط لخط وسط المدفعجية أسفر عن هدف الانتصار.

ملخص لمسات النني

هدف اللقاء

إليكم النتائج الكاملة للجولة السابعة بالدوري الإنجليزي

إيفرتون 1 : 1 كريستال بالاس

سوانزي سيتي 1 : 2 ليفربول

سندرلاند 1 : 1 وست بروميتش ألبيون

وست هام يونايتد 1 : 1 ميدلزبره

واتفورد 2 : 2 بورنموث

هال سيتي صفر: 2 تشيلسي

مانشستر يونايتد 1 : 1 ستوك سيتي

توتنهام هوتسبير 2 : صفر مانشستر سيتي

ليستر سيتي صفر : صفر ساوثهامتون

بيرنلي صفر : 1 أرسنال

الجدير بالذكر أن الإسباني دييجو كوستا، مهاجم فريق تشيلسي، يتصدر جدول هدافي المسابقة برصيد 6 أهداف، يليه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي برصيد 5 أهداف.

الدوري الإسباني

ريال مدريد يواصل “فصوله البايخة” ويتعادل أمام إيبار

تلاعب فريق ريال مدريد بأعصاب جماهيره، وتعادل مع إيبار، بهدف لمثله، في المباراة اليت جمعتهما على ملعب «سانتياجو برنابيو».

الريال وجد نفسه متأخرا بهدف مبكر سجله فران ريكو، في الدقيقة السادسة، وعادل الويلزي جاريث بيل، النتيجة للنادي الملكي في الدقيقة 18، ومنذ ذلك الوقت وحتى نهاية اللقاء حاول الريال تدارك الأمور بتسجيل هدف يمنحه صدارة الليجا، لكنه فشل في ذلك وانتهت المباراة بهدف لمثله.

الملكي رفع رصيده بهذا التعادل إلى 15 نقطة في وصافة جدول الترتيب خلف الروخ بلانكوس، المتصدر بفارق الأهداف، بينما رفع إيبار رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن.

سيلتا فيجو يمطر شباك برشلونة برباعية

في مفاجأة من العيار الثقيل، تمكن فريق سيلتا فيجو، من إلحاق الخسارة الثانية بفريق برشلونة هذا الموسم، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4/3، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول، ضمن منافسات الأسبوع السابع بالدوري الأسباني الدرجة الأولى لكرة القدم «ليجا».

رباعية صاحب الدار جاءت عن طريق بيون سيستو، وإياجو اسباس، وجيرمي ماثيو، بالخطأ في مرماه، وبابلو هيرنانديز، فيما سجل ثلاثية البارسا جيرارد بيكيه (هدفين)، ونيمار دا سيلفا (هدف).

الفوز رفع رصيد سيلتا فيجو إلى 10 نقاط في المركز العاشر بجدول الترتيب، بينما توقف رصيد الفريق الكتالوني عند 13 نقطة في المركز الرابع.

أتليتكو مدريد يستغل سقوط منافسيه وينقض على الصدارة

استغل فريق أتليتكو مدريد سقوط ريال مدريد وبرشلونة منافسيه على صدارة الليجا، وحقق انتصارا ثمينا خارج قواعده على نظيره فالنسيا، بهدفين دون رد.

الانتصار منح الروخ بلانكوس، صدارة الليجا برصيد 15 نقطة، متفوقًا على جاره الأكبر ريال مدريد بفارق الأهداف، بينما توقف رصيد خفافيش المستايا، عند 6 نقاط في المركز الثامن عشر.

إليكم النتائج الكاملة للجولة السابعة بالليجا

ريال سوسييداد 1 : صفر ريال بيتيس

غرناطة صفر : 1 ليجانيس

إشبيلية 2 : 1 ديبورتيفو ألافيس

أوساسونا 2 : 2 لاس بالماس

ديبورتيفو لاكورونا 2 : 1 سبورتينج خيخون

فالنسيا صفر : 2 أتلتيكو مدريد

ريال مدريد 1 : 1 إيبار

إسبانيول صفر : صفر فياريال

مالاجا 2 : 1 أتلتيك بيلباو

سيلتا فيجو 4 : 3 برشلونة

الجدير بالذكر أن أنطوان جريزمان، مهاجم فريق أتليتكو مدريد يتصدر هدافي المسابقة برصيد 6 أهداف، وبفارق هدف عن لويس سواريز، مهاجم البارسا.

الدوري الإيطالي

ذئاب روما تلتهم إنترميلان

حسم فريق روما أقوى مواجهات الأسبوع السابع بالدوري الإيطالي لكرة القدم «كالتشيو» لصالحه بتغلبه على ضيفه إنتر ميلان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «الأوليمبيكو» معقل الذئاب.

سجل لفريق العاصمة إدين دجيكو، في الدقيقة الخامسة، وعادل إيفير بانيجا، النتيجة للضيوف في الدقيقة 72، ولكن لم يستمر التعادل كثيرًا حيث وضع كوستاس مانولاس، روما في المقدمة من جديد في الدقيقة 76.

تواجد محمد صلاح، ضمن تشكيلة روما الأساسية وقدم أداء رائعا، وأتيحت له العديد من الكرات السهلة أمام مرمى سمير هاندانوفيش، حارس إنتر لكنه تعامل معها برعونه لتضل المرمى، وفضل لوتشيانو سباليتي، مدرب روما في إخراج الفرعون المصري والدفع باللاعب ستيفان الشعراوي، صاحب الأصول المصرية بدلًا منه في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.

انتصار روما صعد به إلى المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بينما توقف رصيد إنتر ميلان عند 11 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب.

أهداف اللقاء

ملخص لمسات صلاح أمام إنتر ميلان

إليكم النتائج الكاملة للجولة السابعة بالكالتشيو

بيسكاريا صفر : 2 كييفو فيرونا

أودينيزي صفر : 3 لاتسيو

إمبولي صفر : 3 يوفنتوس

أتلانتا 1 : صفر نابولي

بولونيا صفر : 1 جنوى

سامبدوريا 1 : 1 باليرمو

كالياري 2 : 1 كروتوني

ميلان 4 : 3 ساسولو

تورينو 2 : 1 فيورنتينا

روما 2 : 1 إنتر ميلان.

الجدير بالذكر أن الأرجنتيني جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس يتصدر هدافي المسابقة برصيد 6 أهداف، بالتساوي مع الكولومبي كارلوس باكا، مهاجم ميلان، وماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان.

الاخبار المتعلقة

لا توجد أخبار متعلقة

الرابط الدائم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق