اجتماعي / الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين في جازان

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جيزان 02 محرم 1438 هـ الموافق 03 أكتوبر 2016 م واس
احتفت إدارة الرعاية الاجتماعية للمسنين بمنطقة جازان اليوم, بفعاليات اليوم العالمي للمسنين, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان علي بن أحمد الحربي ، وذلك بمقر دار المسنين بمركز التأهيل الشامل في مدينة جيزان .
وألقى مدير دار الرعاية الاجتماعية بجازان حمزة بن خالد الحازمي, كلمة استعرض خلالها مشاركة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان مع عدد من القطاعات الحكومية الأخرى ومؤسسات المجتمع للاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الذي يوافق الأول من أكتوبر ، وذلك ضمن مشاركة المملكة في هذه المناسبة العالمية إدراكاً لأهمية رعاية المسنّ ، وانطلاقاً من القيم والثوابت الإسلامية التي تحث على رعاية المسنين والعناية والاهتمام بهم.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يهدف إلى زيادة الوعي الثقافي والاجتماعي لدى شرائح المجتمع كافة بفئة المسنين ، ولخدمة هذه الفئة الغالية على الجميع ، مؤكدًا حرص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تقديم العناية والرعاية بفئة كبار السن وتطوير الخدمات المقدمة لهم .
من جانبه ألقى مدير إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة بصحة بجازان الدكتور محمد حكمي, كلمةً استعرض فيها جوانب صحية تتعلق بالطرق السليمة في التعامل مع المسنين .
كما جرى خلال الاحتفاء افتتاح المعرض التوعوي المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للمسنين ، الذي يستمر على مدى أسبوع كامل لاستقبال مختلف فئات المجتمع من طلاب مدراس وفرق تطوعية ، لتوعيتهم بالطرق المثلى للتعامل مع المسنين .
// انتهى //
13:14ت م

أخبار ذات صلة

0 تعليق