اقتصادي / هيئة التقييس الخليجية تستقبل وفداً من معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقتصادي / هيئة التقييس الخليجية تستقبل وفداً من معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية

الاثنين 1438/1/2 هـ الموافق 2016/10/03 م واس


الرياض 02 محرم 1438 هـ الموافق 03 أكتوبر 2016 م واس
استقبل معالي الأمين العام لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية نبيل بن أمين ملا في مكتبه بالرياض اليوم وفداً من معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية  SMIIC برئاسة رئيس مجلس إدارة المعهد سباهتن قرقماز .
وجرى خلال الاستقبال بحضور عدد من مسؤولي الهيئة، مناقشة مجالات التعاون المشترك بين الهيئة والمعهد.
وتسعى هيئة التقييس إلى تعزيز التعاون والتواصل مع الدول الأعضاء في معهد المواصفات للدول الإسلامية في مجالات التقييس المختلفة، بهدف توحيد أنشطة التقييس المختلفة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء بما يسهم في تنمية التجارة ودعم الاقتصاد وحماية المستهلك والبيئة.
يشار إلى أن معهد الدول الإسلامية للمواصفات والمقاييس SMIIC يتبع منظمة التضامن الإسلامي OIC حيث أنشئ عام 1998م ويضم في عضويته "29" دولة إسلامية.
ويهدف المعهد إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الإسلامية في مجال التقييس، والعمل على توحيد المواصفات القياسية لتمكين الدول الأعضاء في المعهد من تحقيق الفائدة الاقتصادية التي تكفلها هذه المواصفات القياسية من تعزيز التعاون والتبادل التجاري، وتحقيق التوافق بين الدول الأعضاء في مجالات التقييس المختلفة، وتقديم الخدمات في مجال المعلومات والمساعدات الفنية والخبرات.
//انتهى//
13:14ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق