عام / انطلاق برنامج "إعداد أخصائي التخطيط الاستراتيجي " بوزارة الشؤون الإسلامية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عام / انطلاق برنامج "إعداد أخصائي التخطيط الاستراتيجي " بوزارة الشؤون الإسلامية

الاثنين 1438/1/2 هـ الموافق 2016/10/03 م واس


الرياض 02 محرم 1438 هـ الموافق 03 أكتوبر 2016 م واس
بدأت اليوم فعاليات برنامج "إعداد أخصائي التخطيط الاستراتيجي بمنهجية DCA" الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير لمنسوبي وكالة الوزارة المساعدة لشؤون الدعوة والإرشاد بمشاركة (20) موظفاً.
ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج لمدة عشرين يوما، حيث سيتولى إلقاء المحاضرات مقدم البرنامج المستشار الدكتور محمد عبد الله الزنان، من خلال مجموعة محاور منها: مفاهيم وأساسيات التخطيط الاستراتيجي، والتشخيص السداسي للمنظمات، وبناء نسق الغايات (الرؤية، الرسالة، القيم)، وتحديد المجالات الاستراتيجية، وبناء لوحة القيادة للخطة الاستراتيجية، وتحديد السيناريوهات الاستراتيجية، وبناء مؤشرات الأداة للخطة.
وأبان وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن أحمد باسودان، أن هذه الفعاليات تأتي استمراراً لنهج الوزارة في الرفع من كفاءة موظفي الوزارة من خلال إقامة برامج ودورات تدريبية وورش عمل متعددة لمنسوبي الوزارة.
يذكر أن DCA منهجية حديثة للتشخيص والتخطيط الاستراتيجي، وضعت من قبل معهد التدريب والدراسات التطبيقية في التقنية (IFEAS) في بلجيكا، وقد طبقت على أكثر من (1600) منظمة حول العالم.
// انتهى //
12:54ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق